القائمة الرئيسية

كتب عصام سكيرجي.. ارحلوا.. ارحلوا ودعوا جماهير شعبنا تشق طريقها بنفسها

15-09-2020, 19:49
موقع إضاءات الإخباري

فى العالم المتحضر عندما يفشل القائد او الزعيم او الوزير , يعتذر ويقدم استقالته ويرحل , وهذا ليس احتراما للجماهير فقط بل هو وقبل كل شىء احترام لنفسه اولا واخيرا , فى بلادنا العكس هو الصحيح , فى بلادنا كلما فشل الزعيم كلما تمسك بمنصبه اكثر واكثر وتمسح اكثر واكثر . اليوم 15 ايلول , اليوم الاول من فعاليات ما جاء فى بيان ما يسمى بالقياده الوطنيه الموحده للمقاومه الشعبيه ( السلميه ) .

 كان واضحا للجميع تدنى حجم المشاركه الجماهيريه فى هذه الفعاليات (لقد شاهدت وعلى فضائية فلسطين مشهد من الوقفه الرمزيه فى باحة السفاره الفلسطينيه فى موسكو وللاسف عدد المشاركين لا يتجاوز اصابع اليد الواحده وقد يكون معظمهم من العاملين فى السفاره ) , تدنى المشاركه الجماهيريه يستوجب الوقوف وقفه جديه والتساؤل عن سبب او اسباب عدم الاستجابه , والامر المؤكد منه هنا ان العيب ليس فى الجماهير , انما العيب فى هذه القيادات التى فقدت مصداقيتها وفقدت ثقة الجماهير والتى لا تستحقها اصلا . واذا علمنا ان من يقف وراء هذه الفعاليات والبيان هم فتح وحماس اللذان يعتبران الفصيلين الاكبر فى الساحه الفلسطينيه اضافه الى فصائل العجز فى الساحه الفلسطينيه , يصبح واضحا جدا ان شعبية هذه الفصائل جميعها فى الحضيض , وان تمثيلها الشعبى شبه معدوم , وان على قيادات هذه الفصائل الرحيل احتراما لانفسهم اولا وقبل اى شىء اخر.

 نعم ارحلوا.. ارحلوا ودعوا جماهير شعبنا تشق طريقها بنفسها , فشعبنا لم يفقد البوصله كما فقدتموها انتم .

وفقط للتوضيح :

اولا مخرجات اجتماع الفصائل هى دون الحد الادنى المطلوب وطنيا.

 ثانيا – دون الغاء اتفاق الذل والعار اوسلو , ودون سحب الاعتراف بالكيان ووقف كل اشكال تنسيقكم الامنى المقدس مع العدو , فان كل افعالكم وفعالياتكم ما هى الا هرطقات سياسيه.

شارك