القائمة الرئيسية

مايكروسوفت تطلق تطبيقًا مجاناً لبث ألعاب Xbox على هواتف أندرويد

23-09-2020, 05:34 XBOX
موقع إضاءات الإخباري

 

 

تكنولوجيا 

أعلنت شركة مايكروسوفت، عن إطلاقها تطبيق جديد للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يتضمن تصميمًا للقدرة على تشغيل ألعاب (Xbox Series X) التي يتم بثها مباشرة من منصة الألعاب الخاصة بك عن بُعد.

 

 

وتتيح ميزة اللعب عن بُعد للمستخدمين في (Xbox)، المعروفة سابقًا باسم Console” Streaming”، إمكانية الاتصال عن بُعد بمنصة (Xbox One) وتشغيل الألعاب التي سبق لك تنزيلها عليها.

 

الاتصال بالخوادم السحابية

 

وأوضحت شركة مايكروسوفت، أن التطبيق الجديد يختلف عن خدمة (xCloud) من مايكروسوفت، حيث يمكن لأي شخص لديه هاتف أندرويد الآن بث جميع ألعابه مباشرة من منصة (Xbox One) الخاصة به. وتعمل خدمة مايكروسوفت السحابية حاليًا مع ألعاب (Xbox Game Pass Ultimate) فقط، ويتم بث الألعاب من خوادم مايكروسوفت السحابية بدلًا من ذلك. وإلى جانب إضافة بث الألعاب، تم أيضًا تحديث تطبيق »إكس بوكس «لنظام أندرويد بتصميم جديد مرتبط بوضوح بتغييرات لوحة القيادة الجديدة القادمة إلى (Xbox One) و(XboxSeries X) و(Xbox Series S) وتأتي منصة »إكس بوكس« من الجيل التالي مع ذراع تحكم محدثة تتضمن زر مشاركة جديد، وقد تم تصميم تطبيق »إكس بوكس« المحدث هذا لاستكمال ذلك.

 

تثبيت ألعابك الخاصة

وكشفت شركة مايروسوفت أن التطبيق يدعم كذلك القدرة على تثبيت أي ألعاب على المنصة الخاصة بك، وإدارة مكتبة الألعاب، وتحرير مساحة التخزين، أو ببساطة استخدامه كجهاز تحكم عن بعد للتنقل عبر منصة »إكس بوكس.« ويتوفر تطبيق »إكس بوكس« الجديد من شركة مايكروسوفت على شكل إصدار تجريبي لهواتف أندرويد والأجهزة اللوحية من متجر جوجل بلاي (Google Play). ولم يتم ذكر عملاقة البرمجيات نظام (iOS) من آبل، لكن سيتم تحديث تطبيق الهاتف المحمول لآيفون قريبًا أيضًا، ومن المستبعد جدًا أن يتم تمكين البث عن بُعد لألعاب (Xbox One) كجزء من التحديث لنظام (iOS).

 

هذا وقد أعلنت مايكروسوفت عن إبرام اتفاق بقيمة 7,5 مليارات دولار للاستحواذ على "زينيماكس ميديا"، الشركة الأم لمنتج ألعاب الفيديو "بيثيسدا سوفتووركز" الذي يطوّر "فول آوت" و"ذي إلدر سكرولز" وألعاب "ستار تريك".


وتأتي هذه الصفقة الكبيرة قبل فترة وجيزة من إطلاق أجهزة اكس بوكس من تصميم مايكروسوفت لتعزّز مكانة عملاق المعلوماتية في سوق ألعاب الفيديو.


وجاء في بيان صادر عن الشركة أنه من شأن هذه العملية "أن تثري اكس بوكس بمجموعة واسعة من الألعاب والتقنيات".
وتأمل الشركة التي تتخذ في ريدموند مقرّا لها أن تساعدها هذه الصفقة التي أبرمتها قبل أسابيع من طرح أجهزة "اكس بوكس سيريز اكس" و"اكس بوكس اس" في الأسواق في تشرين الثاني/نوفمبر، على التقدّم على منافستها سوني التي سجّلت مبيعاتها لأجهزة "بلايستايشن 4" ضعف ما حقّقته مايكروسوفت مع "اكس بوكس" في السنوات الأخيرة.

 

 

المصدر

وكالات

شارك