القائمة الرئيسية

تراقب تحركات الأسطول الأمريكي....إيران: المياه الخاضعة للسيادة الإيرانية آمنة للغاية

25-09-2020, 13:44 قوات ايرانية
موقع إضاءات الاخباري

اعلن قائد القوة البحرية بالجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي، عن مراقبة الأسطول الأميركي منذ بداية تحركه من قواعده البحرية.

وقال الادميرال خانزادي: نراقب أسطول البحرية الأميريكية الإرهابي منذ البداية، ومنذ اللحظة التي يفصلون فيها حبالهم عن الرصيف، تتم مراقبتهم على طول الطريق،حيث تقوم بحرية جيش الجمهورية الإسلامية الايرانية اليوم بالوسائل التي جهزت بها للاستمرار بعمليات الرصد والمراقبة من نقطة الى أخرى حتى دخول منطقة المحيط الهندي.

واضاف: في هذه المنطقة، تجري عمليات الرصد بمزيد من التركيز والاهتمام، ولم تدخل اية وحدة أميركية الى منطقة الخليج الفارسي منذ الأشهر العشرة الماضية، لأنهم كانوا قلقين للغاية بشأن الاقتراب من المنطقة، وكانوا قلقين من ان يواجه سلوكهم برد حاسم من قبل القوات المسلحة الايرانية.

ومضى خانزادي الى القول: إن الاميركيين يتواجدون عند نقطة ثابتة على بعد 600-700 كيلومتر تقريبًا من الحدود البحرية للجمهورية الإسلامية الايرانية، ويتخيلون أنهم بعيدون عن متناول أيدينا، غير مدركين أنهم تحت رصدنا لحظة؛ بلحظة.

واوضح قائد بحرية الجيش الايراني ان الوجود الأميركي في المنطقة هو لطمأنة الدول العميلة، مضيفا: المياه الخاضعة للسيادة الإيرانية آمنة للغاية، ويتم استقبال كل إشارة من أي سفينة، حتى اسم قائد السفينة والفترة التي مرت بها وما هي خصائصها موجودة في قواعد بياناتنا ويتم مشاهدتها.

شارك