القائمة الرئيسية

وفد حكومي إماراتي في "إسرائيل"...ونتنياهو يصفه: اليوم المجيد للسلام

20-10-2020, 12:50 113-133556-e343bc24-136d-4402-b7a5-d46dcb267bbe_700x400
موقع اضاءات الاخباري

وصف رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو ، وصول أول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل بأنه "اليوم المجيد للسلام".

وقال في كلمة لدى استقباله للوفد الإماراتي في مطار بن غوريون باللغة العربية "أهلا وسهلا"، وأضاف: "اليوم نحن نصنع التاريخ الذي سيبقى صامدا لأجيال".

وتابع: "أرجو أن تنقلوا إلى ولي العهد تقديرنا العميق لقيادته الرائدة. نحن نعمل معًا لتغيير الشرق الأوسط نحو الأفضل. نحن جميعًا أبناء إبراهيم".

وأشار نتنياهو إلى أن "زيارة وفد كبير من الإمارات العربية المتحدة إلى "إسرائيل" وتوقيع اتفاقيات يظهر للجميع فوائد السلام".

وأعلن أنه "سيتم اليوم توقيع 4 اتفاقيات ستحدث تغييرا حقيقيا".

وأشار نتنياهو إلى أن الاتفاقيات هي في مجالات "الطيران وحماية الاستثمارات والإعفاء من تأشيرات الدخول والعلوم والتكنولوجيا".

وكان وفد إماراتي-أمريكي وصل إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب في طائرة مباشرة من الإمارات.

توجه وفد إماراتي رسمي إلى إسرائيل، اليوم، في أول زيارة من نوعها، في وقت يتطلع فيه البلدان لتعاون موسع، بعد تطبيع العلاقات الشهر الماضي بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران أقلعت من أبوظبي تقل مسؤولين بالحكومة الإماراتية ترافقهم شخصيات أميركية في طريقها إلى مطار بن غوريون، وفقا لموقع فلايت رادار 24 لتتبع مسار الطائرات.

وكان مجلس وزراء الإمارات قد اعتمد، في وقت سابق من الاثنين، قرارا بالمصادقة على "الاتفاق الإبراهيمي" الموقع مع إسرائيل، والذي يقضي بتطبيع التعاملات وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع تل أبيب.

جاء ذلك بعدما صوت الكنيست الإسرائيلي، الخميس الماضي، بأغلبية على اتفاق التطبيع مع الإمارات الذي جرى التوقيع عليه في واشنطن منتصف الشهر الماضي، المعروف بـ"اتفاقية أبراهام"، ليصبح نافذا وفق القانون الإسرائيلي.

 

شارك