القائمة الرئيسية

ابنة فيروز في مواجهة ورثة منصور الرحباني

30-10-2020, 09:02 ريما وزياد الرحباني
موقع اضاءات الإخباري

في خطوة مفاجئة منهما، نشرت المخرجة ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز وعاصي الرحباني بياناً، عبر صفحتها الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حذرت فيه من التعامل مع الإرث الفني لوالدها، في خطوة من المتوقع أنها ستصعد الخلاف بينها وبين ورثة منصور الرحباني.

وقالت ريما في رسالتها: “إن ورثة عاصي الرحباني ممثلين بـ زياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يعلنان رفضهما التام لقيام أي كان، حتى ولو كان من ورثة ​منصور الرحباني​، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و /أو تكييف و /أو توزيع أية أعمال فنية تعود للأخوين رحباني أو زياد الرحباني بدون موافقتهما، كما وأنهما يحذران من منح أي أذونات أم إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجه ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة. لذا إقتضى التوضيح”.

كانت ريما الرحباني قد تخطت كل الخطوط الحمراء بشنها أعنف هجوم على المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني دون أن تسميه ووصفته بـ”المتعجرف والمُدعي وذلك بسبب حفلة “متحدون من أجل لبنان” التي أحياها عدد من النجوم العالميين في فرنسا لدعم المضريين من انفجار بيروت.

يذكر أن هناك  احتقان شديد بين أبناء الراحلين عاصي ومنصور الرحباني يمتد تاريخه لسنوات طويلة،  وأظهرت البيانات المتبادلة بين الطرفين الكثير من الأمور العائلية التي كان ينبغي ألا تخرج إلى العلن كونها تسيء إلى تاريخ طويل من الإبداع.

وكان الأمر قد وصل حد الوقفات الاحتجاجية لمحبي النجمة فيروز،  فخلال السنوات الماضية نظم البعض وقفات احتجاجية، في عدد كم الدول العربية، تضامناً مع حق الجمهور في الاستمتاع بصوت فيروز بعيداً عن الخلافات العائلية والأحكام القضائية مطالبين باحترام اسم وتاريخ “جارة القمر” وابعادها عن تلك المهاترات.

 

شارك