القائمة الرئيسية

تقرير خاص لإضاءات عن المشهد اليمني لهذا اليوم 08-11-2020\ عبده بغيل

08-11-2020, 22:15 ابطال اليمن
موقع إضاءات الإخباري


اعداد/عبده بغيل
الأحد 08-11-2020

المشهد الثقافي..

انطلاق المؤتمر الأول للتعليم الإلكتروني باليمن الأربعاء المقبل بالعاصمة صنعاء

نبدا بتقرينا من التعليم جبهة الصمود والتحدي و في ظل الحرب و الحصار على اليمن . التجربة اليمنية الوطنية للتعليم الإلكتروني خلال جائحة كورونا ووسائل التعليم المبتكر والأفكار الجديدة..
ابرز ما سيتم مناقشة في يومين في فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن الذي تنطلق فعالياته بالعاصمة صنعاء الأربعاء المقبل، في تصريح خاص لموقعنا  موقع إضاءات الإخباري اكد المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، أن المؤتمر الذي ينظمه مركز تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي  سيناقش على مدى يومين، أوراق عمل حول التجربة الوطنية للتعليم الإلكتروني بمؤسسات التعليم العالي خلال جائحة كورونا ووسائل التعليم المبتكر والأفكار الجديدة.
وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالبيئة التعليمية الإلكترونية وتمكين العاملين فيها من الاندماج في العصر المعرفي الرقمي، والتعرف على التحديات التي تواجهها تكنولوجيا وتقنيات التعليم في اليمن.

وذكر مدير المركز، أن المؤتمر سيتطرق إلى التجارب الدولية الناجحة في مجال تكنولوجيا وتقنيات التعليم وبحث ودراسة آليات اعتماد التعليم الالكتروني المدمج كوسيلة جديدة من وسائل التدريس.

"فرنسا .. حرية التعبير الزائفة" ندوة علمية بالعاصمة اليمنية صنعاء 


"فرنسا .. حرية التعبير الزائفة"ندوة بالعاصمة اليمنية صنعاء أشارت أوراق العمل المقدمة في مجملها
إلى أن الكذب والتظليل الذي تمارسه الأنظمة الغربية، وخاصة فرنسا حول حرية التعبير، فضحه الإرهاب الحقيقي الذي مارسه الفرنسيون ضد الشعب الجزائري.
و إلى أن الإساءة  للدين الإسلامي وإلى رسول الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ترسخ الكراهية وتتنافي مع مبدأ الحريات والحقوق الإنسانية.

المشهد السياسي..

عضو السياسي الأعلى  يلتقي السفير الإيراني بصنعاء

 التقى عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم بصنعاء سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى بلادنا حسن إيرلو.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
وفي اللقاء ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى موقف جمهورية إيران الإسلامية الداعي لإنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن، لافتاً إلى أن هذا الموقف محل تقدير الشعب اليمني.
وأكد أن المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ سيقدمان التسهيلات للسفير الإيراني لأداء مهامه خدمة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
من جانبه أكد السفير إيرلو، أن إيران لن تدخر جهداً في سبيل تحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 إعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية "2021 -2025م" ووفق السقوف الزمنية المحددة.

 خلال ترؤسه اليوم اجتماع ضم ممثلين عن الفريق الاستشاري للرؤية الوطنية مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية والوحدة الفنية للمتابعة والتقييم بمكتب الرئاسة،
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، أهمية العمل وفق منهجية تشاركيه بين كافة المستويات الإدارية للدولة خلال إعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية "2021 -2025م" ووفق السقوف 
وقال" لابد من الاستمرار في العمل بروح الفريق الواحد للتغلب على التحديات المحتمل مواجهتها في المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية".

من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود عبدالقادر الجنيد، إلى أن حالة الانسجام والتنسيق والتكامل بين كافة المكونات المسئولة عن تنفيذ الرؤية الوطنية حقق النجاح المطلوب.

وشدد على ضرورة استكمال كافة البيانات والمعلومات للوصول إلى تشخيص سليم وواقعي يمكن من خلاله الانطلاق إلى تحديد مرتكزات خطة ٢٠٢١-٢٠٢٥م..مشيرا إلى ضرورة إنشاء قاعدة بيانات موحدة تربط كل الوحدات ضمن الرؤية الوطنية.ِ

فيما ثمن أمين سر المجلس السياسي الأعلى القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية للمتابعة والتقييم بمكتب الرئاسة الدكتور ياسر الحوري، جهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والفريق الاستشاري والجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ المرحلة الأولى للرؤية الوطنية .

ولفت إلى أن هذه الزيارة تعد ختاما لزيارات الفريق التقييمية التي استهدفت أكثر من 25 جهة حكومية ورئاسية  نفذت 110 أنشطة بنسبة 100 بالمائة خلال النصف الأول من 2020م.

المشهد العسكري..

رصد 154 خرقاً للتحالف في الحديدة
الحرب على اليمن

 ومن جهة أخرى التقى نائب رئيس هيئة الأركان رئيس الفريق الوطني لإعادةا لإنتشاربالحديدة اللواء الركن الموشكي  نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة،واكد الموشكي  التزام الجيش واللجان بتنفيذ التزاماته فيما يتعلق باتفاقية السويد بالحديدة بالرغم من خروقات العدوان المستمرة.
يذكر أنه -والى كتابة هذا التقرير- ارتكبت قوات التحالف بمحافظة الحديدة غرب اليمن خلال 24 ساعة الفائتة 154خرقا لاتفاق السويد حسب ما اعلنته غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات التحالف في الحديدة وأفادت  أن الخروقات تضمنت استحداث تحصينات قتالية في شارع الخمسين وتحليق طائرتي تجسس في أجواء "منظر والجبلية" الساحلتين في محافظة الحديدة  و3 خروق بقصف مدفعي و121 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة..هذا وقد كانت قوات التحالف ارتكبت أمس السبت ، 244 خرقاً في الحديدة.

 


ونختم هذا التقرير صحيفة الثورة التي تصدر من العاصمة اليمنية صنعاء والتي أشارت فيه أن القوات السعودية المحتلة تستحدث معسكرات في ساحل حصوين بالمهرة

شارك