القائمة الرئيسية

بالفيديو القوات اليمنية تكشف عن بنك أهداف في العمق السعودي

11-11-2020, 21:38 العميد يحي سريع
موقع إضاءات الإخباري

 

مع مواصلة السعودية عدوانها على اليمن حصارا وتصعيدا عسكريا، واغلاق للمطارات والموانئ اليمنية، جددت القوات المسلحة اليمنية، تأكيد حقها في الرد باستهداف مواقع حيوية وعسكرية في العمق السعودي.

 

العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية قال في بيان: ان القوات اليمنية المشتركة، لن تتردد في اتخاذ خطوات تصعيدية مماثلة في الايام المقبلة، ردا على استمرار العدوان والحصار.

 

سريع وجه تحذيرات لكافة الشركات الأجنبية العاملة في السعودية، والمواطنين من أبناء الحجاز ونجد بالابتعاد عن المنشات العسكرية والاقتصادية ذات الطابع العسكري.

 



واكد العميد سريع أن المنشات العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري، ستكون هدفا مشروعا من أهداف القوات المسلحة اليمنية.

 



وكانت القوات المسلحة اليمنية، كشفت في وقت سابق عن توسيع بنك الأهداف في العمق السعودي، ليشمل أهدافا عسكرية وحيوية، ردا على العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذي شارف عامه السادس على الانتهاء.

 



ياتي ذلك، فيما تتصاعد الغارات الجوية على المدن اليمنية، مخلفة الدمار الواسع التي اوقعت المزيد من الضحايا.



كما تأتي تلك التطورات بينما يتواصل الحصار من قبل دول العدوان على جميع الجبهات، بما فيها المطارات والموانئ، ما ينعكس نقصا حادا في المستلزمات الحيوية والانسانية، ومصادر الطاقة.



وقد شهدت يوميات العدوان في السابق اندفاعا وتصعيدا كبيرين، استفادت منهم السعودية في عدوانها تحت غطاء واسع من ترامب، الذي دعم السعودية والامارات بالسلاح.


وعليه فالتهديد اليمني الجديد، يؤكد عارفون انه يقدم دعما لجهود انهاء العدوان، بموازاة تقدم لمسار خطط وضعها المبعوث الدولي الى اليمن مارتن غريفيث لاستئناف مفاوضات الحل وايقاف العدوان.

 

التفاصيل في الفيديو المرفق ...

 

 

 

المصدر

وكالات+العالم

شارك