القائمة الرئيسية

حركة نشطة للاحتلال الأمريكي في الشرق السوري....خبير عسكري لإضاءات: نهج واشنطن مستمر طالما أنها لا تدفع ثمن احتلالها .

22-11-2020, 12:52 سوريا
موقع اضاءات الاخباري

تطورات متسارعة يشهدها الميدان السوري لا سيما في منطقة خفض التصعيد في ادلب ..فتركيا تنشئ نقاطا جديدة وتعززها عسكريا في خرق واضح للتفاهم مع الجانب الروسي

وفي البادية السورية تزايد في تحرك خلايا داعش الارهابي فما دور القاعدة الأمريكية اللاشرعية في التنف بتحريك هذه الخلايا النائمة؟ وهل لا تزال ورقة داعش لا تزال قابلة للاستثمار أمريكيا؟

فيما تشهد المعابر اللاشرعية على الحدود السورية- العراقية في ريف محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، حركة نشطة لدخول وخروج القوات الأمريكية وصهاريج النفط السوري المسروق بشكل شبه يومي خلال الأيام القليلة الماضية، مع زيادة واضحة في عدد الأرتال المنسحبة من الأراضي السورية باتجاه إقليم كردستان العراق المجاور.

الخبير العسكري والاستراتيجي العميد المتقاعد هيثم حسون، قال في تصريح خاص لموقع اضاءات الاخباري، أنه "لا يوجد أي مؤشر على تغير السياسة الامريكية في مايتعلق باحتلالها للجزء من الاراضي السورية، لاسيما وأنها تعتبر أن هذه الارض هي مكان لمناورة بالقوات من أجل تخفيف من الضغط السياسي على الولايات المتحدة الامريكية الذي يهدف الى سحب قواتها من العراق اضافة الى ان القوات الامريكية في سوريا التي تحتل جزء من الجزيرة السورية".

و"هذا كله يعتبر ضمانة للميليشيات العميلة الارهابية الانفصالية المسماة قسد، بالتالي في هذه الظروف لا أعتقد ان الولايات المتحدة الامريكية ستضحي بهذه الورقة اي الورقة الكردية الممثلة بقسد وايضا طالما انها لا تدفع ثمن احتلالها للارض السورية فهي ليست في وارد تغيير في نهجها .

اما في مايتعلق بتنظيم داعش الارهابي والهجمات المتجدد في البادية السورية، قال العميد حسون إن "خلايا داعش الارهابية التي أعيد تشكيل قوتها في مخيم الهول فهذه المجموعات الارهابية لا تزال تصلح من اجل الاستخدام لتعكير صفو الامن والسلام في البادية السورية بالاضافة الى الضغط على القيادة السورية من خلال منعها من اعادة الحياة الطبيعية الى معبر القائم البوكمال  بالتالي احداث اثر سلبي اقتصاديا على سوريا التي تعاني من عقوبات جائرة.

شارك