القائمة الرئيسية

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تدعم مستوطنات "غلاف غزة" بـ330 مليون دولار

22-11-2020, 22:22 مستوطنات غلاف غزة
موقع إضاءات الإخباري

 

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد على تخصيص أكثر من مليار شاقل "330 مليون دولار"، لدعم المستوطنات المتاخمة لقطاع غزة.

 

ومستوطنات "غلاف غزة" هي تلك المستوطنات الواقعة على بعد كيلومترات معدودة عن القطاع، ويصل عددها إلى 59 مستوطنة من بينها سديروت.

 

 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية التي أشارت  إلى أن "الحكومة وافقت على دعم مستوطنات ما يسمى "غلاف غزة" بـ1.1 مليار شاقل".

 

يديعوت أحرونوت:

تتضمن الخطة "استثمارات واسعة في النمو السكاني، وتطوير التكنولوجيا الفائقة (هاي تك) والزراعة الذكية والبنية التحتية والتوظيف"

وأوضحت، أن "الحديث يدور عن أكبر خطة دعم للمنطقة منذ عملية (الجرف الصامد)"، في إشارة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

 

يُشار إلى أنّ مساحة المستوطنات المقامة في غزة، والتي استمرت "إسرائيل" في احتلالها بعد إعادة الانتشار في القطاع بهدف ضمان أمن المستوطنات تشكل نحو 42 في المائة من مساحة غزة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن "الخطة تتضمن استثمارات واسعة في النمو السكاني، وتطوير التكنولوجيا المتطورة (هاي تك)، والزراعة الذكية والبنية التحتية والتوظيف".

 

الجدير بالذكر أن تواجد المستوطنين اليهود الذي يصل تعدادهم نحو 7 آلاف، يرتكز في تجمعين اثنين، هما: التجمع الاستيطاني الشمالي ويضم ثلاث مستوطنات، وتقع على طول حدود غزة الشمالية، والتجمع الاستيطاني الجنوبي ويضم 11 مستوطنة ويسمى تجمع "غوش قطيف".

 

المصدر: وكالات

شارك