القائمة الرئيسية

روسيا: سننتج 30 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" واللقاح مٌتاح في بريطانيا وروسيا نهاية الأسبوع

03-12-2020, 00:39 لقاح كورونا
موقع إضاءات الإخباري

 

 

أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف أن روسيا ستتمكن شهريا من إنتاج 30 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا، وذلك بحلول شهر مارس المقبل.

 

وقال دميترييف خلال دورة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء: "نعتقد أننا سنتمكن من زيادة الإنتاج بشكل ملموس، وبحلول مارس سنقوم بإنتاج ما لا يقل عن 30 مليون جرعة في الشهر... ونحن نتوقع أحجاما أكثر بكثير من ذلك، لكن هذه هي تنبؤاتنا حتى الآن".

وأشار إلى أن روسيا تعمل مع العديد من الشركاء على زيادة الإنتاج.

 

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببدء حملة التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا في روسيا نهاية الأسبوع المقبل، مضيفا أن بلاده ستنتج نحو مليوني جرعةٍ من لقاح سبوتنيك في المضاد للفيروس خلال الأيام المقبلة..

 

وأكد رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة  أنه من المخطط البدء بتصدير اللقاح إلى الخارج بعد تلبية الطلب في السوق الداخلية. وقد تلقت روسيا طلبات لتوريد أكثر من 1.2 مليار جرعة من أكثر من 50 دولة.

وأضاف أن اللقاح سيصنع في الهند والبرازيل والصين وكوريا الجنوبية ودول أخرى.

 

وقد جاء ذلك أثناء حفل تقديم اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك V" في الأمم المتحدة على هامش الدورة الخاصة للجمعية العامة.

 

بريطانيا :

أعلنت الحكومة موافقتها على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" مضيفة أن القاح سيكون متاحًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارا من الاسبوع المقبل،

 


ويأتي هذا فيما قال مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل رايان إن اللقاحات لن تكون كافية لمنع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأشهر الثلاثة إلى الستة القادمة.

 

المصدر 

وكالات 

 

شارك