القائمة الرئيسية

كتب الكاتب ناجي الزعبي: مصالحة خليجية ام خلط ترامب للاوراق 

06-12-2020, 01:18 الكاتب ناجي الزعبي
موقع إضاءات الإخباري

 

لعبت قطر دوراً مركزياً في العدوان الصهيواميركي والرجعي العربي على سورية ،  ولا زال دورها مستمراً وممتداً اينما تطلب مشروع الهيمنة الاميركية ذلك  .

فهي تعمل على تحويل شعبنا الفلسطيني بغزة لأُجراء ارقاء  مرتزقة لدى قوة رسمية في طور التشكل بغزة  اسوة  بما جرى بالضفة الغربية حيث جرى تحويل شعبنا الفلسطيني من شعب مقاوم وخزان للفداء لاجراء مرتزقة لدى السلطة الفلسطينية التي تتمول من عدونا الصهيوني  فاصبحوا جميعاً الشعب والسلطة عبيداً للعدو الصهيوني !.

كما لعبت ادواراً بليبيا  ، وتونس  ، ومصر والسودان ،  والجزائر ، فاحتدم الصراع بين الاطراف المرتبطة بالمشروع الاميركي واستمرت الحرائق بين الاخوان برعاية قطر وبتمويل منها  ،  والليبراليين برعاية السعودية والامارات وتمويل منهم في كل هذه البلدان تحت مظلة الوصاية والارتهان والتبعية للامبريالية الاميركية .
وكانت الاطراف المتصارعة تقتل بعضها البعض للحساب الاميركي الصهيوني والغيوم العربية تمطر بالبنوك الاميركية اثماناً للسلاح والنفط وعلى شكل اموال وثروات  وموارد منهوبة  .

 مولت قطر  الاخوان المسلمين في كل الساحات العربية وبتركيا التي ارسلت ما يناهز ال ٣٠ الف جندي  بغرض اذكاء الصراعات بالجبهات الداخلية وصراع تركي سعودي مصري اماراتي بمجابهة تحالف قطري تركي ،  واعداد بديل جاهز لتولي السلطة في حالة سقوط او اسقاط السلطات والحكام الحالييين في كل بلد عربي مرتهن عند انتهاء فترة صلاحيتهم ليلعبوا ذات الدور في خدمة سادتهم الاميركيين   .

وفي سياق مشابه اتى العداء السعودي القطري المفتعل بواسطة املاءات كوشنير لتكون قطر الذراع الاميركي الممتد لكارتيل الغاز القادم المتكون من روسيا وايران والجزائر وقطر اكبر الدول المنتجة للغاز
وللحيلولة دون تكون كتلة خليجيةمتحدة من اي نوع حتى لو كانت  اتحادات وتكتلات هشة على غرار مجلس التعاون الخليجي ،  واضعاف مخترات الخليج واستنزافها  .

كما تلعب قطر دور حلقة الوصل بين تركيا - الاخوان المسلمين- والاخوان  في ليبيا ومصر والسودان وسورية وتونس والممول لهم وغرفة عملياتهم والحاضنة لهم ولمشروعهم والخ

وفي المحصلة هي احد ادوات المشروع الاميركي وتأتمر بأمره  وتنفذ سيناريوهاته واملاءاته   

برحيل ترامب تطوى صفحة الذراع القطري وتوضع العراقيل بطريق بايدن ومنها اعادة قطر للحضن السعودي  
فينزع فتيل الازمة المفتعلة وباملاء كوشنير، ويضع الجميع في حالة حيص بيص وخلط للاوراق ومطبات صناعية ليعيد بايدن لمربع اعادة ترتيب اوراقه  واحجار الشطرنج في منطقة ملتهبة

ناجي الزعبي ٢٠٢٠/١٢/٥

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك