القائمة الرئيسية

اتفاقيات للتعاون الاقتصادي بين الاحتلال والمغرب قريبا

20-12-2020, 05:18
موقع اضاءات الاخباري

تحدثت وسائل إعلام عن اتفاقيات مرتقبة سيتم التوقيع عليها بين المغرب وكيان الاحتلال في خطوة أولى بعد إعلان الرباط التطبيع وعودة العلاقات الدبلوماسية مع العدو الإسرائيلي.

وستوقع الحكومة المغربية، الأسبوع المقبل، على اتفاقيات تعاون مع الاحتلال تشمل  قطاعات السياحة والنقل الجوي والاستثمار والصناعة والاقتصاد، وقطاعات أخرى يجري إعداد اتفاقيات بشأنها.

هذا وسيرأس جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب وفدا إلى كيان الاحتلال والمغرب الأسبوع المقبل.

وبحسب مسؤول أمريكي فإن وفد بلاده سينضم إلى وفد "إسرائيلي" وسيستقلان أول رحلة طيران تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، كعلامة على حدوث تقدم بعد الاتفاق بين إسرائيل والمغرب الذي ساعد كوشنر في التوسط فيه. 

ويصل كوشنر ومبعوث الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش ورئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية آدم بوهلر إلى إسرائيل يوم الإثنين.

وأضاف أن من المتوقع أن تكون العال الشركة التي ستسير أول رحلة طيران مباشرة من "تل أبيب" إلى الرباط يوم الثلاثاء المقبل، والتي ستقل فريق كوشنر ووفدا برئاسة مستشار الأمن القومي لكيان الاحتلال الإسرائيلي مئير بن شبات. 

وكانت نادية فتاح علوي، وزيرة السياحة المغربية ، توقعت أن يزور بلادها  200 ألف سائح إسرائيلي في 2021، مشيرة في تصريح لقناة “كان” العبرية إلى أن عدد "السياح الإسرائيليين" الذين سيزورون المغرب سيتضاعف من 50 ألفا إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب والاحتلال.

شارك