القائمة الرئيسية

حصاد اليمن الاخباري ليوم السبت 26-12-2020\عبده بغيل 

27-12-2020, 10:21 ابطال اليمن
موقع إضاءات الإخباري

 

تقرير/عبده بغيل
السبت 26-12-2020


وزير الدفاع : العدوان هزم في اليمن ..

اكد وزير الدفاع محمد ناصر العاطفي إن تحالف الامريكي السعودي هُزم في اليمن وتمرغ أنفه في التراب ،وأضاف العاطفي في كلمة ألقاها على الحضور بأن مرت ست سنوات من عمر الحرب الغاشمة  على اليمن ولم يحصد تحالف العدوان سوى الهزيمة والخزي ،مشيرا بأن  تحالف العدوان  ومن يساندهم يمرون اليوم بمرحلة بداية النهاية وسيندمون ،مضيفا " أبشر الشعب اليمني بأنه قد انتصر لأن ثقته بالله واعتماده عليه كبير، الشعب اليمني اليوم يقاتل مما يصنع وغدا بإذن الله سيأكل مما يزرع "
يشار إلى أن تصريحات وزير الدفاع العاطفي جاءت في مرحلة طورت خلال قوات الجيش واللجان الشعبية من قدراتها العسكرية في مجالات الصناعات العسكرية المختلفة.

خاص_المهرة تعيد ترتيب مجلسها العام لمواجهة أخطار التدخلات السعودية والإماراتية     
                                        

تشهد عاصمة محافظة المهرة الغيضة الإثنين انعقاد، المؤتمر التصحيحي للمؤتمر العام لأبناء المهرة وسقطري، بعد استكمال كافة اللجان التحضيرية في كافة المديريات أعمالها.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام التصحيحي للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى سعيد محمد عفري في تصريح صحفي-لموقعنا-  أن انعقاد المؤتمر، خطوة تصحيحية بعد خروج المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى عن مسار ابناء المحافظتين ورؤيتهما السياسية ومطالبهم في نيل حقوقهم، ورضوخه لأجندات خارجية.
 ولفت عفري إلى أن المجلس العام قام بمباركة تسليم سقطرى إلى الإماراتيين عبر ما يسمى بمكون مجلس الانتقالي الذي يخطط أيضا للقيام بذات العمل في السيطرة على المهرة المحافظة التي يرغب أبناءها بالسلم والحرية ويرون أنه إذا حاول مكون الانتقالي ومن يتبعه من بعض الأفراد في المجلس العام بالمهرة السعي الى ذلك فلن ينجم عنه إلا مزيداً الفوضى وحالة من عدم الاستقرار والسكينة العامة.
وأشار إلى أن هذا ما دفع القبائل والقيادات البارزة والمؤسسة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى للدعوة إلى ضرورة تصحيح مسار المجلس وانتخاب قيادة جديدة تعمل على تلبية تطلعات ابناء المحافظتين وحفظ سيادة البلد من الانتهاكات ومشاريع الاحتلال ودعم اي مبادرات او رؤى من شانها حفظ الامن والاستقرار وسيادة الوطن.
وأشار عفري إلى ان المؤتمر التصحيحي سيعقد بعد غدا الاثنين ٢٨ / ١٢ /٢٠٢٠ م بحضور الهيئات والقواعد الجماهيرية للمجلس العام لاختيار القيادة الجديدة، لافتا إلى أن ما يسمع من دعوات لإقامة مهرجان بنفس التوقيت من قبل قيادة المجلس العام الحالي انما يأتي بغية خلق زوبعة الهدف منها التأثير على فعاليات المؤتمر التصحيحي للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.  
وبين أن هذه المحاولات ما هي إلا محاولات يائسة، كون فعالية المؤتمر التصحيحي تأتي بإجماع شعبي واسع لن يعكر صفوها التحريض أو الدعوات المضادة مهما بلغت.
وأكد أن المؤتمر التصحيحي واعادة المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الى وضعه الطبيعي الذي تأسس من اجله قبل ١١ عام سيكون صمام امان لمحافظتي المهرة وسقطرى لحفظ الهوية والسيادة اليمنية وكرامة المواطن اليمني


رئيس الوزراء : الشهداء الكوكبة المضية التي حفظت لليمن عزته وكرامته واستقلاله


- سنحتفي بهذه المناسبة المباركة الذكرى السنوية للشهيد إلى يوم الدين

- ينبغي أن نكرم هؤلاء الشهداء بالتذكر المستمر لتضحياتهم أولاً وثانياً أن نرعى أسرهم.                                

- العدو يحتار فينا كثيراً وقد ضربنا بمختلف أسلحته ويتساءل كيف لا نزال نقدم أرتالاً من الشباب يومياً للدفاع عن الوطن. 
                
-  هذه المعاني السامية التي يمتلكها الشعب اليمني من قيم الصمود والثبات هي إرث تاريخي لأبناء #اليمن

- المناطق الحرة فيها احترام للإنسان وحماية للملكية الخاصة ونحن في خضم الحرب ملتزمون بكل القوانين أما المناطق المحتلة فآل سعود وآل نهيان عبثوا بحياة اليمينين


صيانة وترميم 36 مسجداً في صنعاء القديمة 

أشار تقرير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة  صنعاء استكمال مشروع الترميم والصيانة الطارئة لـ36 مسجداً بمدينة صنعاء القديمة، بتكلفة إجمالية 97 مليون و785 آلاف بتمويل ذاتي.

وأوضح تقرير صادر عن إدارة الصيانة بالمكتب  أن المشروع شمل صيانة وترميم مساجد خضير وقبة المهدي والجناح بتكلفة 81 مليون ريال .. مبيناً أن الأعمال شملت ترميم المساجد من الداخل والخارج و المنارات والقباب.

وأشار إلى أن المشروع شمل أيضاً أعمال ترميم وصيانة الأجزاء المتضررة بمساجد "العلمي، الفليحي، النهرين، الصحابي الجليل فروة بن مسك، ملحقات الجامع الكبير، الخراز، الزمر، الشهيدين، الطواشي، القاسمي، الرضوان، عقيل ومسجد الأبهر بمديرية صنعاء القديمة.

وتضمن المشروع صيانة وترميم الأجزاء المتضررة جراء هطول الأمطار بمساجد "صلاح، المدرسة، محمود، الحرقان، ابن الحسين، المذهب، الأبزر، البلقة، عدل، غمدان، الصعدي، غزل الباش، النور "معمر"، الدار الجديد، الوشلي ومسجد الطبري".

ووفقاً للتقرير شملت أعمال الصيانة والترميم الأجزاء المتضررة بأسقف مساجد "التقوى، فايع، المفتون" .. مبيناً أنه تم تنفيذ أعمال ترميم وصيانة عاجلة وطارئة لمسجد محمود ومنزل أحد المواطنين بالقرب منه جراء تضرر بانهيار الصوح والجدار الفاصل بين المسجد والحمام البخاري التابع للوقف.

وزارة الزراعة والري تعقد ورشة لمناقشة استكمال الأولويات ومتطلبات الواقع الزراعي لليمن وفق الرؤية الوطنية 

نائب وزير الزراعة د. رضوان الرباعي: سيتم إعداد العديد من الاستراتيجيات للنهوض بالقطاع الزراعي وبالأخص الحبوب والقمح تحديداً والمواد الطبية والتصنيع المدني للعام 2021

- نحن سنعمل وفق الرؤية الوطنية للبلاد وحسب المنهجية التي وضعتها قيادة الثورة بضرورة الاكتفاء الذاتي من الواقع والميدان

- نرحب بعمل المنظمات في الجانب الزراعي ولكن وفق ما هو مرسوم ومتطلب ويوافق احتياج البلاد وليس وفق أجندات تلك المنظمات ومن يقف وراءها

- نسبة الأراضي المستصلحة زراعياً في #اليمن لا يعادل 4% من إجمالي مساحة الجمهورية

- من أولوياتنا في المرحلة القادمة ضرورة استصلاح الأراضي الزراعية، تنمية الثروة الحيوانية، تطوير أداء صندوق التشجيع الزراعي، وأتمتت كافة قطاعات الوزارة وربطها شبكياً إضافة للتدريب النوعي للجميع


تواصل خروقات  قوى العدوان خلال 24 ساعة الماضية 


مصدر في غرفة ضباط الارتباط: 153 خرقاً لقوى العدوان في #الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها 6 غارات لطيران تجسسي في الفازة والجبلية

- بين الخروق تحليق 17 طائرة تجسسية في أجواء المنظر وشارع الـ50 وكيلو16 و #الدريهمي والجبلية والفازة

- 25 خرقًا بقصف مدفعي و108 خروق بالأعيرة النارية المختلفة

شارك