القائمة الرئيسية

بالفيديو الزهار : قاسم سليماني منح حكومة حماس 22مليون دولار والكورنيت رسالة للعدو الإسرائيلي

28-12-2020, 21:51 محمود الزهار
موقع إضاءات الإخباري

 

انتشر مقطع فيديو للقيادي في حركة حماس ووزير خارجيتها السابق، محمود الزهار، على موقع تويتر، تحدث فيه عن دور القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الشهيد قاسم سليماني، بمنح حكومة حماس آنذاك 22 مليون دولار.

ويقول الزهار في المقطع المتداول: "كان اللقاء الأول مع الشهيد قاسم سليماني بعد أن تسلمت وزارة الخارجية في 2006، ذهبت إلى عدة دول ومن بينها إيران".

ويضيف القيادي في حركة حماس أن الرئيس الإيراني حينها، محمود أحمدي نجاد، أحاله إلى قاسم  سليماني بعد أن قدمت حماس مطالب عدة من طهران، ويتابع: "في اللقاء ذكرنا له أن المشكلة الأساسية في رواتب الموظفين والحالات الاجتماعية والمساعدات التي يجب أن تُقدم للجمهور في وقت فُرض علينا الحصار بعد نجاحنا في الانتخابات".

 

 

ويردف الزهار في الحوار المتداول قائلا إن الاستجابة كانت فورية من قائد فيلق القدس السابق، ووجد 22 مليون دولار في اليوم التالي في المطار ويوضح: "كان الاتفاق على مبلغ أكثر من ذلك ولكن كنا 9 أشخاص ولا نستطيع أن نحمل أكثر من ذلك... إذا أول انطباع لي عن هذا الرجل كان أنه رجل صادق"،  وفاعل يستطيع أن يحقق وينجز وله مسؤوليات كبيرة.

هذا وقد صرح  عضو المكتب السياسي  لحركة "حماس" محمود الزهار اليوم الاثنين، إنّ "صاروخ الكورنيت بات ضرورة في مواجهة دولة الاحتلال".

وأضاف الزهار في تصريحات لقناة الميادين، "نشكر كل من يقدم للمقاومة دعماً في مواجهة الاحتلال ولو كان قلماً"، مؤكداً على أنّ الكورنيت كرس رسالة للاحتلال بأن الاقتراب من الحدود لم يعد سهلاً. وتابع: "الكورنيت شكل قوة رادعة يجب تطويرها تمهيداً لهزيمة الاحتلال وكل معاونيه"، مُشدداً على أنّ المقاومة بأشكالها المتعددة مستمرة في التطوير حتى النصر.


 

شارك