القائمة الرئيسية

خاص إضاءات- الجبهة الشعبية تدعو حماس للمكاشفة والمصارحة ....كلام الغرف المغلقة لا يفيد

03-01-2021, 12:40 أنور رجا عضوالمكتب السياسي و مسؤول دائرة الاعلام و التوجيه المركزي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
موقع اضاءات الإخباري

دعا أنور رجا عضو المكتب السياسي و مسؤول دائرة الاعلام و التوجيه المركزي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حركة حماس إلى موقف صريح من سوريا ومحور المقاومة، معتبرا أن الكلام الخجول وكلام  الغرف المغلقة لا يفيد.

وفي كلمة له خلال مشاركته في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس قال رجا "إن حركة حماس إذا أرادت أن تكون جزءاً من محور المقاومة فعليها أن تقدم قراءة شفافة غير خجولة وقراءة شجاعة تَليق بكتائبِ عز الدِّين القسام وشهدائِها وتَليقُ بما قدمته سورية ومن أجله دفعت الأثمان ولا زالت تدفع".

واعتبر رجا أن  "الكلام الخجول والكلام "المغمغم" وفق تعبيره لا يفيد والمطلوب من حماس كلمة فصل في هذا الشأن مضيفا "على أولي الأمر أن يتابعوا هذا الشأن انطلاقا من هذا الموقف الذي يجب أن يكون جهاراً نهاراً وليس في الغرف المغلقة"، وقال "حتى نقول أن في ذلك حكمة والحكمة تقتضي المصارحة والمكاشفة" .

وشدد رجا على أن من طبَّع من الفلسطينيين لا يمكن أن يكون فلسطينياً وليس منّا، وتابع "من طبّع هو جزء من النظام الرسمي العربي أما من معنا فهو من يتحدث عن المقاومة واستراتيجية التحرير ويقول بفلسطين من بحرها إلى نهرها وعليه أن يأتي إلى كلمة سواء وأن نخرج من القبلية والعصبوية  ونتلاقى ليس من أجل السلطة بل من أجل منظمة تحرير مقاتلة" .

وأشار إلى انه "في هذا العصر حيث يراد تزوير التاريخ وتزييفه بتنا واثقون أن دماء الشهداء قد  كتبت لمن لا يقرأ ولمن على بصره وبصيرته غشاوة آن الأوان له لأن الحق قد بانَ وبانت الحقيقة والحقيقة تبدأ في فلسطين ومن يقف مع فلسطين".

 

شارك