القائمة الرئيسية

بالصور تعرف الى 5 أشخاص جدد انضموا إلى قائمة المليارديرات بسبب كورونا

04-01-2021, 07:37 بسبب كورونا 5 أشخاص جدد انضموا إلى قائمة المليارديرات
موقع إضاءات الإخباري

 

إقتصاد

 

رغم الخسائر التي تعرّضت لها العديد من المجالات سواء الصناعية او التجارية ..الخ ؛ بسبب حالة الإغلاق التي فرضتها العديد من البلدان لكبح تفشي كورونا ، إلا انه هناك صناعات ومجالات أخرى حققت مكاسب ضخمة، وجنى العاملون بها أرباحا طائلة ؛  بسبب وباء كورونا، وعلى رأسها صناعة الدواء والمستلزمات الطبية . 

 

هذا وبسبب كورونا  بسبب كورونا 5 أشخاص جدد انضموا إلى قائمة المليارديرات في 2020، والذين زادت ثرواتهم بفضل إقبال المستثمرين على الشركات المشاركة في تصنيع اللقاحات والأدوية والأجهزة الطبية وكل ما يتعلق بصناعة الدواء :

 

1- أوغور شاهين

أسس الطبيب التركي الألماني أوغور شاهين شركة بيونتك في مدينة ماينز الألمانية عام 2008، ويمتلك أوغور نحو %17 من أسهم بيونتك، التي ارتفعت بنسبة %160 منذ يناير، بفضل تطوير الشركة للقاح كورونا بالتعاون مع فايزر، وبسبب ارتفاع أسهم بيونتك أصبح أوغور من أصحاب المليارات، حيث وصلت ثروته إلى 4.2 مليارات دولار.

 

2- ستيفان بانسل

تولى الفرنسي ستيفان بانسل منصب المدير التنفيذي لشركة موديرنا الأميركية عام 2011، ويمتلك الآن %6 من أسهم الشركة، بعدما كان يمتلك نحو %9، لكنه باع نسبة من حصته تُقدر بأكثر من مليون سهم في شهر مارس الماضي ليصبح مليارديرا لأول مرة؛ حيث ارتفعت أسهم الشركة بنسبة تجاوزت %550 منذ بداية العام، ووصلت ثروة ستيفان إلى 4.1 مليارات دولار.

 

 

3- يوان ليبينغ

بعد طلاق الصينية المقيمة في كندا يوان ليبينغ من زوجها الملياردير دو وايمين، رئيس مجلس إدارة شركة Shenzhen Kangtai Biological Products، أصبحت يوان تمتلك %24 من أسهم الشركة، التي تعد من بين الشركات التي تعمل على تطوير لقاح كورونا، وقد ارتفعت أسهم الشركة بنسبة تبلغ %90 منذ بداية العام، وبسبب ذلك أصبحت يوان واحدة من أغنى السيدات في العالم، وأصبحت تمتلك ثروة تُقدر بـ 4.1 مليارات دولار.

 

4- هو كون

هو رئيس شركة كونتيك ميديكال سيستمز، وهي شركة صينية متخصصة في تصنيع الأجهزة الطبية، وقد طرح هو كون الشركة التي يمتلك نحو نصف أسهمها للاكتتاب العام في أغسطس، وارتفعت أسهم الشركة بنحو %150 منذ ذلك الحين، وزادت ثروة هو أيضا وبلغت 3.9 مليارات دولار. وتحقق شركة كونتيك ميديكال سيستمز أكثر من %70 من إيراداتها من خارج الصين، وتقوم بتصنيع مجموعة من المنتجات الطبية للمستشفيات، مثل البخاخات وسماعات الأطباء، وأجهزة مراقبة ضغط الدم.

 

 

5- كارل هانسن

هو المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة أبسيليرا التي يقع مقرها في فانكوفر، وهي شركة متخصصة في التكنولوجيا الحيوية، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، للتوصل إلى علاجات الأجسام المضادة الواعدة للأمراض. وقد ضمنت حصة كارل في أبسيليرا والتي تبلغ %23، مكانا له بين المليارديرات، وذلك بعد إدراج الشركة في بورصة ناسداك في 11 ديسمبر، وتبلغ ثروة كارل الآن 2.9 مليار دولار، وقد طلبت الحكومة الأميركية 300 ألف جرعة من العقار الذي طورته الشركة بالتعاون مع إيلي ليلي لعلاج مرضى كورونا. (فوربس، أرقام)            

 

شارك