القائمة الرئيسية

طهران تعلق على قرار البنتاغون إبقاء حاملة الطائرات "مينيتز" في مياه الخليج...هذا ماقالته

04-01-2021, 11:40
موقع اضاءات الاخباري

علقت إيران على قرار البنتاغون إعادة حاملة الطائرات "مينيتز" إلى الخدمة مجددا في مياه الخليج، مؤكدة أنها "تتابع التحركات الأمريكية العسكرية في المنطقة".

وحذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، قائلا: "التحركات الأمريكية الشيطانية ليست بعيدة عن أعيننا وأجهزتنا الاستخباراتية، والأمنية، والعسكرية، على دراية كاملة بالتحركات السرية والعلنية للولايات المتحدة في المنطقة والعراق".

وقال زادة: "المؤامرات الأمريكية تسبب الضرر بالمنطقة، وندعو دول الجوار إلى الحذر من الوقوع في شباكها"، مشيرا إلى أن "التحركات الأمريكية في المنطقة مفتعلة، وإيران أبلغت دول الخليج بتوخي الحذر كي لا تقع في شباك أمريكا".

وأشار المتحدث إلى أن إيران" تشاهد بعض التحركات الإسرائيلية لخلق التوتر في المنطقة، وخاصة في العراق"، مشددا على أن طهران "لا تسعى إلى خلق التوتر، لكنها لن نتوانى قيد أنملة، في الدفاع عن أمنها القومي، وسترد بجدية على أي تهديد"

وكان البنتاغون أعلن  أمس الأحد، أن حاملة الطائرات ”يو إس إس نيميتز“ ستبقى في الخليج العربي بسبب ”التهديدات الأخيرة“ من جانب إيران، وذلك بعد تقارير أشارت إلى أنها ستعود إلى قاعدتها بالولايات المتحدة في ما كان البعض اعتبره مؤشرا على خفض التصعيد.

وتجري ”نيميتز“ دوريات في مياه الخليج منذ أواخر تشرين الثاني، لكنّ وسائل إعلام أمريكية كانت قد قالت هذا الأسبوع إن كريستوفر ميلر، القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، أمر حاملة الطائرات بالعودة إلى قاعدتها.

شارك