القائمة الرئيسية

إيران تبدأ أكبر مناورة عسكرية للطائرات المسيرة

05-01-2021, 10:38
موقع اضاءات الاخباري

انطلقت أول تدريبات قتالية مشتركة وكبرى للطائرات المسيرة في مختلف صنوف الجيش الإيراني بمحافظة سمنان ومناطق مختلفة من حدود إيران اليوم.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش وللقوات المسلحة في إيران اللواء محمد باقري في كلمة له أن هذه التدريبات تؤكد الجهوزية الكاملة للقوات المسلحة الإيرانية للتصدي لأي خطر يمكن أن يهدد أمن البلاد.

وأضاف باقري: “أكدنا مراراً وتكراراً أننا لا ننوي مهاجمة أي بلد لكن إذا ما تعرضنا لأي خطر وتهديد فنحن على أتم الاستعداد للدفاع وأصابع قواتنا المسلحة على الزناد لترد على أي تهديد أو عدوان”.

من جانبه بيّن قائد القوة البحرية في إيران الأدميرال حسين خانزادي أن مختلف صنوف القوات المسلحة تشارك في التدريبات مستخدمة المسيرات التخصصية والتي بإمكانها اجتياز أجواء الحرب الإلكترونية موضحاً أن إيران تخطط حالياً لتزويد المسيرات بالطوربيدات والصواريخ أيضاً.

وأشار قائد القوة الجوية للجيش الإيراني العميد عزيز نصير زاده إلى أن إيران أصبحت في مقدمة دول العالم في تصنيع المسيرات واستخدامها بتقنيات متنوعة وحديثة لافتاً إلى أنه تم إدخال أجهزة متطورة إلى قطاع الدفاع الحربي كما تم تجريب التقنيات المختلفة وسيتم التدريب على أجهزة تقنية أخرى ومشدداً على أن القوات الجوية على أتم الاستعداد للدفاع عن أجواء إيران.

يذكر أن هذه التدريبات الكبرى تشهد قيام مختلف أنواع الطائرات المسيرة بأداء مهام قتالية واستخبارية وهجومية إضافة إلى الرقابة والاستطلاع على مستويات طيران مختلفة من المدى القصير إلى المدى البعيد.

كما سيجرى خلالها إزاحة الستار لأول مرة عن بعض معدات الطائرات المسيرة والإنجازات والأنظمة الفرعية التي أنتجها خبراء البلاد في الجيش والتصنيع الدفاعي في إطار معرض بحضور كبار المسؤولين وقادة القوات المسلحة.

 

شارك