القائمة الرئيسية

بالفيديو الكشف عن تسجيل صوتي يهدد بضرب الكونغرس انتقاما لسليماني

06-01-2021, 05:52 تهديد بضرب مبنى الكونغرس
موقع إضاءات الإخباري

 

 

بالفيديو الاعلام الامريكي يتحدث عن الكشف عن تسجيل صوتي يهدد بضرب الكونغرس انتقاما لسليماني

واشنطن

كشفت شبكة " سي بي إس" الأميركية، الثلاثاء، مقطعا صوتيا أرسل إلى عدد من أبراج المراقبة في نيويورك، يتوعد بضرب مبنى الكابيتول، التابع للكونغرس الأميركي، في العاصمة واشنطن بطائرة، "انتقاما لإغتيال الشهيد قاسم  سليماني" ، تزامنا مع اجتماع مجلس الشيوخ للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية. بحسب الموقع .

 

ويمكن سماع صوت تم تسجيله آليا، يقول: "سنحلق بطائرة إلى مبنى الكابيتول، الأربعاء، سننتقم لسليماني". 

وبحسب مواقع اعلامية امريكية قالت : "كانت التهديدات الإيرانية قد تواصلت، بشكل يومي، خلال الفترة الأخيرة، تزامنا مع الذكرى الأولى على مقتل الجنرال في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية قرب مطار بغداد في الثالث من يناير الماضي." 

هذا ولم تتضح الجهة التي أرسلت التسجيل بالتهديد، بينما استبعدت الحكومة صحة وقوع هجوم بهذا الشكل، إلا أن السلطات تحقق في خرق ترددات أبراج المراقبة الجوية، وفقا للشبكة الأميركية. 

 

وذكرت مصادر لـ "سي بي إس"، إن اجتماعا ضم مسؤولين من البنتاغون ووكالات استخباراتية أخرى تناول التسجيل . 

لكن خبراء الأمن عبروا عن قلقهم بشأن اختراق ترددات أبراج المراقبة التي تستخدم لإرشاد الطيارين حول مسار التحليق وأي مستجدات أخرى....

وكشفت مصادر الشبكة بأن مراقبي الحركة الجوية حصلوا على تعليمات رسمية، الثلاثاء، للإبلاغ فورا عن أي تهديد أو طائرات قد تحيد عن مسارها. 

ورفض مكتب التحقيقات الفيدرالي التعليق على التسجيل، إلا أنه ذكر بأنه "يأخذ كافة التهديدات بالعنف تجاه السلامة العامة على محمل الجد، بينما تتعاون إدارة الطيران الفيدرالية "FAA" مع الجهات الأمنية، وفقا للشبكة. 

هذا ونقلاً عن مواقع إخبارية أمريكية أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو قال ، في وقت سابق، الثلاثاء، ردا على التهديدات الإيرانية اليومية، إن الولايات المتحدة مستعدة للتعامل مع أي عدوان إيراني....

 

وأضاف بومبيو  في مقالة مع " قناة بلومبيرغ  "إنهم يهددون الرئيس.

"لقد هددوني أنا وكبار القادة الآخرين في حكومة الولايات المتحدة. إنهم يهددون إسرائيل بشكل شبه يومي. نعم، نحن على أهبة الاستعداد. نحن جاهزون دائماً. لقد كان هذا هو الحال لمدة أربع سنوات وسيكون الأمر كذلك طالما أنني وزير الخارجية وطالما الرئيس ترامب هو رئيسنا. سنكون مستعدين وسنفعل الشيء الصحيح لردعهم ومنعهم من امتلاك الموارد لفرض التكاليف".على حد تعبيره .

وقد وصف موقع " نيوزويك " بأن التهديد جلب للأذهان الذكريات المروعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر. 

 

مواقع أمريكية 

شارك