القائمة الرئيسية

فشل فظيع لمشروع طائرة ف 35 يوقف مشروع انتاجها, اليكم التفاصيل..

08-01-2021, 12:09 الطائرة الفاشلة من طراز ف35
موقع إضاءات الإخباري

لوكهيد مارتن اوقفت برنامج تطوير و تصنيع طائرة أف ٣٥ الاعتراضية من الجيل الخامس لأن لا قدرة قتالية لديها ولأنهم فشلوا في تصنيع قطع بديلة لها قادرين على تركيبها بعد توقف تركيا عن تزويد قطع لها,  كما أن كلفة تشغيلها عالية فوق التصور .

في السياق وفي وقت سابق كانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، قد وقعت على اتفاقية بقيمة 34 مليار دولار مع شركة "لوكهيد مارتن"، لإنتاج 478 مقاتلة جديدة من طراز "F 35"، ما سيخفض سعرها إلى أقل من 80 مليون دولار.

وقالت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي المسؤولة عن المشتريات إلين لورد، إن "البنتاغون" وشركة تصنيع المقاتلات، اتفقا على خفض سعر المقاتلات إلى أقل من 80 مليون دولار، في صفقة قيمتها 34 مليار دولار.

وأضافت لورد، في تصريح صحفي، أن سعر المقاتلات جرى تخفيضه في هذه الصفقة بنسبة 8.8 بالمئة، مقارنة بالدفعة السابقة.

ولفتت أن "البنتاغون" وافق كذلك على خيار شراء 321 مقاتلة خلال العامين القادمين، مع تخفيض السعر بمقدار 15 في المئة على جميع الطرازات. لكن من الواضح أن الصفقة لن تتم.

ووفقا لمعطيات "البنتاغون" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فقد تم تسليم 320 مقاتلة من طراز "F 35" في أنحاء العالم، بينها 245 في الولايات المتحدة.

محاولات مستميته لإحياء مشروع انتاج طائرة ف 35 لكنها لم تجدِ نفعاً نتيجة للا كفائتها الحربية ولإرتفاع كلفة تشغيلها, كما أن, بيع الخردة الأمريكية لعربان الخراب لم يجدِ نفعاً كذلك, لوكهيد مارتن قررت انهاء مشروع تصنيع ف 35 وطي أوراقه بعدما ملأت الدنيا ضجيجاً عن ميزاتها وصنعت منها أسطورة القرن الواحد والعشرين.. 

شارك