القائمة الرئيسية

بالفيديو أرمين لاشيت خليفة ميركل المُحتمل في سطور

16-01-2021, 18:31 أرمين لاشيت خليفة ميركل المُحتمل
موقع إضاءات الإخباري

 

برلين

ينحدر من بلجيكا ويُعرف بتأييده لسياسة أنجيلا ميركل ودعمه للمهاجرين.. إنه أرمين لاشيت، الخليفة المحتمل للمستشارة الألمانية، والذي فاز اليوم السبت، برئاسة حزبها.

يشغل لاشيت حاليًّا رئاسة ولاية شمال الراين، ويستفاليا، وقد فاز برئاسة حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل «المسيحي الديمقراطي»، بعد أن تغلب على منافسيه فريدرتيش ميرتس، الذي حل في المركز الثاني، ونوبرت روتجن الذي حصل على المرتبة الثالثة.

 

وقد وُلد لاشيت في مدينة آخن عام 1961م لعائلة كاثوليكية تنحدر من بلجيكا، ودرس الحقوق وعمل صحفيًا، كما أنه انتخب عضوًا في «البوندستاج» عام 1994م، وأصبح نائبًا في البرلمان الأوروبي بين عامي 1999 و2005، ثم عاد إلى ولاية شمال الراين ـ  ويتسفاليا ليصبح وزيرًا للأسر والاندماج بين عامي 2005 و2010م، فوزيرًا للشئون الاتحادية عام 2010م.وفي 2012، أصبح لاشيت، رئيسًا للحزب المسيحي الديمقراطي في الولاية، وفي 2017 أصبح رئيس وزراء الولاية، وهو متزوج ولديه وولدان وابنة. 

 

أما عن السياسة التي ينتهجها لاشيت، فمن المعروف أنه يؤيد سياسة ميركل المنفتحة وباعتدال مواقفه، خاصة حيال المهاجرين. وسيقود لاشيت الحزب «المسيحي الديمقراطي» في الانتخابات البرلمانية في سبتمبر المقبل. وقد يصبح خليفة ميركل في المستشارية الألمانية.

 

وكالات ألمانية 

 

شارك