القائمة الرئيسية

ثكنة عسكرية..هكذا تبدو واشنطن قبيل تسلم بايدن الرئاسة/فيديو/

17-01-2021, 07:47
موقع اضاءات الاخباري

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، على نشر ما مجموعه 25 ألفا من عناصر الحرس الوطني، في العاصمة واشنطن، خلال اليومين المقبلين، وسط توتر في البلاد مع قرب موعد تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن.

تأتي الإجراءات المشددة وسط مخاوف من إقدام المتطرفين من معارضي فوز بايدن، أو أنصار الرئيس دونالد ترامب، على تعكير صفو الحدث، لا سيما بعد مشهد اقتحام الكونغرس في 6 كانون الثاني ؤ الجاري.

بدورها، أعلنت المطارات عن إجراءات مشددة، لا سيما بشأن السفر إلى واشنطن، وسط تقارير عن زيادة في طلبات نقل الأسلحة الفردية على الرحلات المتوجهة إلى العاصمة.

في سياق متصل، كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" بأن العصابات العنيفة التي اقتحمت مبنى الكابيتول اقتربت "بشكل خطير" من مايك بنس، نائب ترامب، الذي تأخر إجلاؤه من قاعة مجلس الشيوخ لمدة 14 دقيقة تقريبا.

وقام ضباط الخدمة السرية بنقل بنس إثر ذلك إلى غرفة بالقرب من طابق مجلس الشيوخ مع زوجته وابنته بعد أن بدأ المقتحمون في التدفق داخل المبنى.

وكان العديد من أنصار ترامب قد استنكروا موقف بنس، وظهر ذلك في هتاف محاصري الكونغرس، واتهموه بـ"الخيانة" لرفضه الاستجابة لطلب ترامب برفض التصديق على نتائج الانتخابات، باعتباره، دستوريا، رئيس مجلس الشيوخ.

وبعد حوالي دقيقة من إخراج بنس من الغرفة، صعدت مجموعة السلالم إلى الطابق الثاني، لتطارد ضابط شرطة في الكابيتول الذي أبعدهم عن مجلس الشيوخ.

واختبأ بنس وعائلته في مخبأ على بعد أقل من 100 قدم من المتظاهرين، وفقا لثلاثة أشخاص مطلعين على مكان وجوده، والذين تحدثوا للصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويتهم بسبب حساسية الموقف.

شارك