القائمة الرئيسية

تقرير إضاءات, مستجدات الميدان السوري لهذا اليوم

17-01-2021, 13:49 صورة تعبيرية من معارك ريف إدلب

منطقة خفض التصعيد في إدلب

شهدت منطقة خفض التصعيد الرابعة في محافظة ادلب السورية هدوء حذرا خلال الساعات ال24 الماضية حيث لم يسجل أية خروقات من قبل التنظيمات الإرهابية في حين استهدفت هذه التنظيمات امس بعدد من القذائف محيط بلدة جورين بريف حماة وذلك انطلاقا من مواقع انتشارها بريف إدلب .

ريف حلب

-انفجرت عبوة ناسفة بسيارة لبيع مادة الخبز بسوق لبيع الخضار في قرية سجو بريف مدينة اعزاز قرب الحدود السورية – التركية شمالي حلب، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة /8/ آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية في الممتلكات في محيط الانفجار ، إضافة إلى مقتل ارهابي من مرتزقة الاحتلال التركي واصابة 5 اخرين.

- قتل /3/ جنود أتراك إثر هجوم شنه جهولين بالأسلحة على احدى النقاط العسكرية لقوات الاحتلال التركية في قرية باتبو بريف حلب الغربى ، في حين قالت مواقع تابعة للإرهابين أن فصيل ما يسمى "سرية أنصار أبو بكر الصديق" أعلنت قنص عناصر للجيش التركي ضمن القاعدة.

شمال شرق سوريا

-قتل مالا يقل عن /4/ مسلحين وأصيب عدد آخر من عناصر ما تسمى بقوات سوريا الديمقراطية إثر هجمات متفرقة طالت تحركاتهم في ريفي الرقة ودير الزور، حيث تعرضت دوريتان تابعتان لقسد لهجومين بعبوات ناسفة غرب الرقة ما ادى لمقتل 4 من عناصرها ،في حين استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة حاجزاً عسكرياً لميليشيا قسد في بلدة جزرة البوحميد غرب دير الزور.

-من ناحية أخرى داهمت دوريات عسكرية تابعة لميليشيات قسد منطقتي السوسة وهجين شرق ديرالزور واختطفت عدداً من الشبان واقتادتهم الى جهة مجهولة لتجنيدهم قسرياً بصفوفها.

- وفي سياق آخر تواصل قوات الاحتلال الأمريكي عمليات السرقة للثروات السورية والمحاصيل الزراعية ضمن المناطق التي تحتلها شمال شرق البلاد حيث اخرجت اليوم رتلا مؤلفا من /٢٠/ شاحنة مغطاة يعتقد انه تحمل حبوب مسروق من الصوامع والمستودعات التي استولت عليها ميليشيا /قسد/ في ريف الحسكة وذلك عن طريق معبر الوليد غير الشرعي مع العراق.

 

 

 

 

 

شارك