القائمة الرئيسية

بايدن يراجع قرارات ترامب....فهل يلغي العقوبات على سوريا

23-01-2021, 22:11 سوريا
موقع اضاءات الاخباري

مهمات كثيرة بانتظار ساكن البيت الأبيض الجديد جو بايدن، لاسيما فيما يخص الشرق الأوسط والعقوبات المفروضة بحق عدد من الدول.

معلومات متداولة تشير إلى أنه من المتوقع أن تراجع إدارة بايدن العقوبات الاقتصادية على بعض الدول منها سورية لتخفيفها بسبب عرقلتها المحتملة للمساعدة في الاستجابة العالمية في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال“ سيقوم وزراء الخارجية والخزانة والتجارة، بالتشاور مع وزير الصحة والخدمات الإنسانية ومسؤول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بمراجعة العقوبات الأمريكية والمتعددة الأطراف الحالية لتقييم ما إذا كانت تعرقل الاستجابة للوباء، وفقاً لأحد البنود في توجيه للأمن القومي أصدره الرئيس بايدن يوم الخميس.

بعد ذلك ، سيقدم الأمناء توصيات إلى الرئيس ، من خلال مستشار الأمن القومي ومنسق الاستجابة لـ كورونا، بشأن أي تغييرات في النهج ، وفقاً للتوجيه، الذي يركز على القيادة الأميركية في الاستجابة العالمية للوباء.

وفقاً للصحيفة، نشر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في نيسان قائمة وقائع سلطت الضوء على الإعفاءات والتراخيص للمساعدات الإنسانية والتجارة بموجب برامج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية المختلفة لمساعدة البلدان على مكافحة كورونا، منها إيران وفنزويلا وكوريا الشمالية وسورية وكوبا.

شارك