القائمة الرئيسية

تقرير إضاءات-مستجدات الميدان السوري لهذا اليوم

25-01-2021, 16:59 عناصر من الجيش السوري في درعا جنوب سوريا
موقع اضاءات الإخباري

درعا جنوب سوريا

سجلت مدينة درعا اليوم تمكن وحدات الهندسة من احباط محاولة تفجير دراجة مفخخة ووضعت أمام محطة محروقات وسط المدينة، كما أحبطت محاولة أخرى لزرع عبوة بسيارة في حي شمال الخط دون وقوع اصابات في صفوف المواطنين.

-في سياق متصل استقدم الجيش السوري تعزيزات عسكرية إلى درعا وتعد هي الأكبر منذ استعادته السيطرة على المدينة عام2018  ووصلت هذه التعزيزات إلى طراف درعا الغربية وسط توقعات لعملية عسكرية شاملة قد تشهدها مدينة طفس في الريف الشمالي الغربي لدرعا وفق ما أفاد ما يسمى "المرصد السوري لحقوق الإنسان"

منطقة خفض التصعيد في إدلب

- سجلت منطقة خفض التصعيد الرابعة في مدينة ادلب شمال غرب سوريا محاولات خرق من قبل التنظيمات المسلحة المدعومة تركيا ما استدعى ردا من قبل قوات الجيش السوري عبر توجيه رمايات نارية مركز طالت تحركات للمسلحين  في سفوهن وكنصفرة والفطيرة وبينين وفليفل ضمن ريف إدلب الجنوبي، وما دون ذلك يسود الهدوء الحذر في عموم المنطقة.

-في سياق قامت آلية تركية مصفحة، بدهس مواطن من نازحي قلعة المضيق إلى ريف إدلب الشمالي، وذلك أثناء مرورها من منطقة كفرلوسين الحدودية مساء أمس الأحد، حيث قامت بدهس النازح وتابعت طريقها ولم تقم بإسعافه، الأمر الذي أدى لوفاته.

البادية السورية

-تتواصل الحملة العسكرية الكبيرة التي يقودها الجيش السوري ضمن البادية السورية، والتي تهدف لتأمين طريق دير الزور – حمص في ظل النشاط الكبير لتنظيم داعش، حيث تواصل الوحدات العسكرية تمشيط المنطقة الممتدة من كباجب والشولا غربي دير الزور وصولاً إلى السخنة، بالتوازي مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المنطقة، فيما تواصل الطائرات الحربية السورية الروسية عمليات الإسناد الجوي للحملة.

شمال شرق سوريا

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي نقل المزيد من الاسلحة والمواد لوجستية الى قواعدها فى ريف الحسكة الجنوبي شما شرق سوريا وذكرت مصادر أهلية أن طائرة حوامة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي نقلت أسلحة وذخيرة ومواد لوجستية الى قواعدها في مدينة الشدادى بالريف الجنوبي لتعزيز وجودها في المنطقة.

- اقدمت ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الامريكي اليوم على اختطاف عدد من المعلمين من مدينة الشدادة واقتادتهم الى معسكرات التجنيد القسري وذكرت مصادر محلية أن مسلحين من قسد داهموا أحياء في  مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وقاموا باختطاف عدد من المعلمين واقتادوهم إلى معسكرات التجنيد القسري لزجهم في القتال بصفوفها.

شارك