القائمة الرئيسية

بعد نفي قدري جميل...جمال سليمان يتبنى طرح تشكيل مجلس عسكري سوري...هذا ماقاله

13-02-2021, 01:46
موقع اضاءات الاخباري

خرج الممثل جمال سليمان عن صمته عقب جدل حول تقديمه مقترحا خطيا لروسيا بشأن تشكيل مجلس عسكري سوري مشترك، مهمته توحيد البلاد وإخراج القوات والميليشيات الأجنبية عدا قوات موسكو.

وكتب سليمان في صفحته الشخصية، توضيحا حول لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وما تم تداوله حول اللقاء، وخاصة ما طرحته “الشرق الأوسط” اللندنية من أن منصتي موسكو والقاهرة قدمتا للجانب الروسي مقترحا بتشكيل “مجلس عسكري يحكم سوريا في المرحلة الانتقالية”.

وقال سليمان إنه طرح الفكرة بصفته الشخصية، إذ لم يكن يحضر المؤتمر ممثلا عن مؤتمر القاهرة الذي جمّد عمله فيه، وكذلك في هيئة التفاوض.

وأوضح أنه طرح الفكرة بديلا لجسم الحكم الانتقالي الواردة في وثيقة جنيف، وأشار إلى أنه سبق أن طرحها على نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف “قبل أكثر من 4 سنوات”.

وأكد سليمان أنه لم يقدم ذلك المقترح “مكتوبا للجانب الروسي كما جاء في صحيفة الشرق الأوسط”، وأوضح أن ذلك “لن يكون صائبا من ناحية دبلوماسية ما لم يبد الطرف الآخر اهتمامه الجدي به”.

 

وكان رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل، نفى ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" الأربعاء حول تقديم منصتي موسكو والقاهرة للجانب الروسي وثيقة مكتوبة حول إنشاء مجلس عسكري.

وفي تغريدة له على تويتر أكد " أن الخبر لا يمت للواقع بأية صلة ونستغرب توقيته وشكله ونستنكر محتواه الذي يهدف لخلط أوراق العملية السياسية التي نضجت ظروفها ويهدف لعرقلتها":

 

 

شارك