القائمة الرئيسية

السعودية وخاشقجي وأمريكا تجاذب يعيد تقييم العلاقة... والمملكة تصف تقرير الاستخبارات بالمزيف

27-02-2021, 00:22 وزارة الخارجية السعودية ترد على تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل خاشقجي
موقع إضاءات الإخباري

ردت المملكة العربية السعودية عبر بيان لوزارة الخارجية على التقرير الذي نشرته الاستخبارات الأمريكية حول مقتل جمال خاشقجي ووصفت ما جاء فيه بالزائف والمؤسف في نفس الوقت.

علاقة السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية في طور إعادة التقييم الفعلي كما تبدو هذه المرة على ضوء مقتل خاشقجي وهو ما تتنبه له المملكة وبدى واضحا في بيان وزارة الخارجية الذي قال إن حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولايمكن قبولها بأي حال من الأحوال، مشيرا إلى أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

وقال بيان الخارجية السعودية إن المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها السعودية هذه النبرة ضد توجهات أمريكية تستعلي فيها على المملكة وقيادتها.

بالمقابل لا تبدو واشنطن أنها ستتساهل مع المتهمين في قتل خاشقجي حيث أكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن لن تتسامح مع تهديدات واعتداءات السعودية للنشطاء والمعارضين والصحفيين معلنا عن سياسة جديدة تحت اسم حظر خاشقجي تهدف إلى عدم إصدار تأشيرات لأي شخص متورط في قمع المعارضين بالخارج.

وقالت الخارجية الأمريكية إن قانون حظر خاشقجي" يفرض قيودا على إصدار تأشيرات لكل من تورط في قمع أو تهديد صحفيين أو نشطاء أو معارضين أو ذويهم.

 

 

 

شارك