القائمة الرئيسية

بالفيديو أشكنازي : يوم تاريخي للشرق الأوسط وسفير الإمارات يرد : فخور جدا ويشرفني أن أكون أول سفير إماراتي إلى "إسرائيل"

02-03-2021, 05:38 وزير الخارجية الإسرائيلي والسفير الإماراتي
موقع اضاءات الاخباري

 

 

تحت عنوان "أشكنازي يحيي أول مبعوث إماراتي إلى إسرائيل في 'يوم تاريخي للشرق الأوسط' " ، ذكرت يديعوت احرنوت في تقريرها الذي غطى خبر وصول سفير دولة الإمارات إلى فلسطين المحتلة ، ليمثل دولته عند الكيان الإسرائيلي  ، والذي ذكر تفاصيل إستقبال السفير  وتفاصيل حفاوة الإستقبال ...

حيث ذكر التقرير  أن :" السفير محمد محمود الخاجة يصل إلى إسرائيل بعد 5 أشهر من توقيع دولتين على اتفاقية التطبيع ؛ و قال وزير الخارجية إن افتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل خطوة "حاسمة" في تعزيز السلام في المنطقة ." بحسب وصف الموقع 

 

 ويضيف أن :"  غابي أشكنازي  إستقبل  أول مبعوث رسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى إسرائيل ، فيما وصفه وزير الخارجية بأنه "يوم تاريخي للشرق الأوسط". و تابع :" هبط السفير محمد محمود الخاجة في مطار بن غوريون في وقت سابق من صباح اليوم ، بعد حوالي خمسة أشهر من توقيع البلدين على معاهدة تاريخية لتطبيع العلاقات." بحسب وصفه .  

 وعن تعيين الخاجا كسفير مُطبع ؛ ذكر التقرير العبري  انه :" يُنظر إلى تعيين الخاجة ، وهو دبلوماسي رفيع المستوى وعضو في العائلة المالكة الإماراتية ، في القدس على أنه علامة على الأهمية الكبيرة التي يوليها الإماراتيون لعلاقتهم الجديدة مع إسرائيل. وهنأ وزير الخارجية ، خلال اجتماع في القدس ، السفير على منصبه الجديد ،"  وأكد على الدور المهم الذي تلعبه الإمارات في قيادة  ما اسماه بالتغيير في الشرق الأوسط....!

وقال أشكنازي مادحاً الحدث ومُتغزلاً بالسلام الكاذب : "إنه يوم تاريخي آخر في الشرق الأوسط وخطوة كبيرة نحو تعزيز السلام بين الأمم والشعوب". واضاف "لدينا فرصة تاريخية لتقديم نموذج سلام دافئ وشامل بين بلدينا"....

وأضاف أن "افتتاح بعثاتنا الخارجية في أبو ظبي ودبي ، وافتتاح سفارة لدولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل أمران حاسمان في إقامة علاقات ثنائية وتعزيز السلام".

بدوره قال الخاجة ، 40 عامًا ، إنه "فخور جدًا ويشرفني أن أكون أول سفير إماراتي" إلى إسرائيل ، حيث كان يناقش هو ومضيفوه "نموذج كيفية عملنا" ، على حد قوله. وقال "مهمتي هنا هي تعزيز وتطوير هذه العلاقة ... ونأمل أن يجلب هذا السلام والازدهار لشعوب الشرق الأوسط."

 وفي ختام اللقاء بين وزير خارجية كيان الإحتلتل والسفير ، كان من المقرر عقد أول اجتماع عمل بين طاقم السفارة وفريق وزارة الخارجية. ومن المقرر أن يزور السفير  مقر إقامة الرئيس من أجل العرض التقليدي للميثاق ، بينما من المتوقع أن يعقد المبعوث وموظفوه ،يوم  الثلاثاء ، اجتماعات عمل إضافية في وزارة الخارجية. ومن المنتظر أن يزور وفد دولة الإمارات متحف ياد فاشيم."  بحسب اعلام العدو .

وصول السفير الإماراتي محمد آل خاجة الى إسرائيل

وصول السفير الإماراتي محمد آل خاجة الى إسرائيل

 

شارك