القائمة الرئيسية

كيف ساعدت سوريا طاقم السفينة الإيرانية التي تعرضت لهجوم إسرائيلي

16-03-2021, 17:36 السفينة الإيرانية التي تعرضت للهجوم ترسو في بانياس السورية
موقع اضاءات الإخباري

بعد أن تعرضت السفينة الإيرانية لهجوم إسرائيلي الأسبوع الماضي في مياه المتوسط أكد موقع  “مركز سورية للتوثيق” نقلا من مصادر خاصة أن السفينة الإيرانية ا ترسو في ميناء “بانياس” السورية.

وقالت المصادر أن السفينة ستتجه بعد إصلاحها في الميناء السوري، إلى مدينة “فالنسيا” الإسبانية كما كان مخططاً لها قبل الحادثة.

وأوضح قبطان السفينة الإيرانية في تصريح صحفي، بأن أجهزة التتبع في السفينة تعرضت لعطل طارئ على مدى /15/ دقيقة قبل نصف ساعة من الحادثة، لكنها عادت للعمل وكان كل شيء بوضع طبيعي لحظة الانفجار.

وبيّن القبطان أن السفينة كانت تبحر في المتوسط على بعد /75/ ميل من سواحل الأراضي الفلسطينية المحتلة، عندما اصطدمت بجسم متفجر، مشيراً إلى أن الانفجار تسبب بدوي ضخم سمع من سطح السفينة، في موقع الحاويات الأمامية واستمر لبضع ثوانٍ.

وأضاف القبطان أن النيران اندلعت عقب الانفجار فيما تم احتواء الموقف بشكل فوري، وقام طاقم السفينة بتغيير مساره متجهاً إلى ميناء “بانياس” حيث ستجرى عمليات الإصلاح التي تحتاج /14/ يوماً.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الخارجية الإيرانية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت على سفينة إيرانية في البحر المتوسط يوم الأربعاء الماضي، فيما لم يصدر أي تعليق من كيان الاحتلال على الحادثة.

شارك