القائمة الرئيسية

شيخ بحريني يطلق دعوة دعم لنتنياهو في الانتخابات

18-03-2021, 15:16
موقع اضاءات الاخباري

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عضو الكنيست من حزب "الليكود"، أيوب قرّا، تلقى رسالة داعمة لنتنياهو من الشيخ البحريني المقيم في أبو ظبي، حسن الشلغومي، المسؤول عن الأئمة في غرب أوروبا.

 

وفي حديثٍ مع القناة "السابعة" الإسرائيلية، أسمع عضو الكنيست أيوب قرّا تسجيلاً للمكالمة التي تلقّاها بمبادرة من الإمام الذي طلب توجيه تحية إلى رئيس الحكومة.

 

وأوضح قرّا: "إنه لا يريد التدخل. أوروبا وأميركا لا تتدخل في العلاقات مع الدول العربية، بل إن كل الدعم الذي تتلقاه الدول العربية في محاربة إيران ينبع من دعم نتنياهو الذي يسمح لها بالعيش بسلام وأجواء جيد، لكن لا سمح الله إذا لم ينتخب نتنياهو فهذا سيكون خسارة لكل الشرق الأوسط"، حسب تعبيره.

 

وعن مغزى تصريحات الشيخ البحريني قال قرّا: "يكفي أن يجرؤ رجل دين كبير يعتبر شخصية رفيعة في الدين الإسلامي والمعسكر السني الكبير، على الخروج وهو يرتدي عمامة عالية ومسؤول عن الأئمة في غرب أوروبا ويتحدث عن مساعدة نتنياهو في الانتخابات".

 

وتابع: "هو موجود في أبو ظبي ويزور ليبيا يومياً، ويتحدث عن ذلك علناً ويقول إن إيران في الزاوية وتخشى من الوصول إلى حرب إقليمية، وهو يقول إنه لم يصدق أحد أن ذلك سيحدث، وعندما حدث ذلك ينبغي أن يُمنح الفضل لهذا الشخص، وهو يدعو كل الناطقين بالعربية في "إسرائيل" للتصويت لنتنياهو".

 

وأشار قرّا إلى أنه "في عام 2017 عندما التقينا في الأمم المتحدة بقادة من الخليج، سخروا منا عندما قلنا إنه في غضون عام أو عامين سيزور الإسرائيليون أبو ظبي ودبي، والآن يقولون إن أي رئيس وزراء يمكنه فعل ذلك".

 

وأكد عضو الكنيست أن "ابن زايد لم يقل فقط أنه سيستثمر أربعين مليار شيكل في "إسرائيل"، بل قال هذا لنتنياهو وليس لأي شخص آخر، وهذا يعني أنه يريد من نتنياهو دفع الاقتصاد قدماً في الشرق الأوسط".

 

ورفض عضو الكنيست في تصريحاته الإدعاء بأن "أي رئيس حكومة إسرائيلي في عهد ترامب كان سيحقق هذه الإنجازات"، وقال: "يجب الكشف عن أن الشخص الذي قدم هذه الخطة لم يكن ترامب، وانما نتنياهو. نحن الذين اقترحنا الخطة على ترامب. وإذا لم تكن هناك قيادة برئاسة نتنياهو تطرح أفق سياسي ما كان أحد يفكر بهذا

شارك