القائمة الرئيسية

قسد تُكذب بيان الدفاع التركية...وتكشف تفاصيل اشتباكات الأيام الـ 3 الماضية

23-03-2021, 12:02
موقع اضاءات الاخباري

نفت ملائمة قوات سوريا الديمقراطية ما جاء في بيان وزارة الدفاع التركية عن نتائج العمليات التي جرت بين الطرفين خلال الأيام الثلاثة الماضية في شمال سوريا.

 

حيث أصدرت بياناً قالت فيه: إن “تركيا من أجل تبرير اعتداءاتها على عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، تصدر بيانات مثل قيام وحداتهم بالتحرك ضدنا وإلحاق خسائر فادحة بنا، هذه التصريحات لا علاقة لها بالواقع، فهم الذين يهاجمون ويتكبدون خسائر فادحة في تلك الهجمات.. الدولة التركية تخفي خسائرها بهذه التصريحات وتناقض الحقيقة”.

 

وأضاف البيان المذكور: “الاحتلال التركي شن مؤخراً، بين 18 و20 آذار، هجمات عنيفة على طريق M4 وشمال عين عيسى، وتصدت قواتنا للهجمات التي نفذت بالسلاح الثقيل وعلى الأرض..”.

 

وأضافت “قسد” في بيانها أن الاشتباكات التي جرت خلال الأيام الثلاثة الماضية أدت إلى “مقتل 37 مرتزقاً وإصابة 18 آخرين إضافة إلى تدمير عربات مدرعة..”.

 

وتحدث بيان “قسد” عن تفاصيل الاشتباكات التي شهدتها المنطقة منذ أيام، والخسائر التي تم إلحاقها بالجيش التركي والفصائل التي يدعمها، مضيفاً أن “تركيا تخفي خسائرها وتناقض الحقيقة”.

 

وختمت “قسد” بيانها، لافتة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 4 من عناصرها، وإصابة 4 آخرين.

 

يشار إلى أن تركيا أطلقت في تشرين الأول من عام 2019 الفائت، وبمشاركة ما يعرف بـ “الجيش الوطني السوري” الموالي لتركيا، عملية أطلق عليها اسم “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمال سوريا.

شارك