القائمة الرئيسية

وزير الدفاع الأمريكي في اسرائيل...ما هدف الزيارة

11-04-2021, 10:01
موقع اضاءات الاخباري

قال دبلوماسيون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وصل إلى إسرائيل اليوم الأحد في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة الرئيس جو بايدن.

ومن المقرر أن يبحث أوستن عددا من القضايا الإقليمية والصفقات العسكرية مع المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارته التي تستمر يومين.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية أفادت بأن “أوستن سيجري مباحثات غداً مع رئيس وزراء كيان الإحتلال بنيامين نتنياهو، ووزيري الدفاع بيني غانتس والخارجية غابي أشكنازي”.

 

كما سيبحث أوستن جملة من القضايا على رأسها “برنامج إيران النووي، وستهتم هذه المباحثات بالتشاور حول جدول الأولويات المشتركة لواشنطن وتل أبيب” وفقاً لـ”هآرتس”.

 

وتتزامن زيارة أوستن، مع احتدام التوتر بين إيران و”إسرائيل” على خلفية الهجوم الذي استهدف سفينة (ساويز) الإيرانية في البحر الأحمر قبل بضعة أيام والذي اتُهمت به “إسرائيل”.

 

إلى جانب تزامنها، مع انطلاق المباحثات في فيينا بين إيران والدول العظمى حول التمهيد لعودة الولايات المتحدة للعمل بموجب الاتفاق النووي معها، وهو ما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو” قد أعلن أن أي اتفاق مع إيران لن يلزم بلاده، مؤكداً معارضة “إسرائيل” للعودة الأمريكية إلى هذا الاتفاق.

شارك