القائمة الرئيسية

موقع i24news العبري : ابو ظبي تفتح مناقصاتها العامة امام الشركات الاسرائيلية

20-04-2021, 06:44 التطبيع الإماراتي الإسرائيلي
موقع اضاءات الاخباري

 

 

فلسطين المحتلة 

ذكر موقع i24news  العبري ان أبو ظبي فتحت  مناقصاتها العامة أمام الشركات الإسرائيلية. حيث تأتي المشاريع باطار التعاون مع مكتب ابو ظبي للاستثمار الذي يسعى لتثبيت نفسه بالسوق الاسرائيلي .

هذا وبحسب الموقع ؛ فان التعاون التجاري بين اسرائيل والامارات بعد توقيع اتفاقيات ابراهيم تمخض عنه فتح مناقصات عامة وحكومية في الامارات امام الشركات الاسرائيلية،

واضاف الموقع العبري  i24news  انه ونقلاً عن موقع غلوبس الاقتصادي ، حيث  أفاد  ان ابو ظبي تسوق حاليا لمشروعين كبيرين للشراكة بين القطاعين العام والخاص (Public Private Partnership) وتدعو شركات اسرائيلية للمشاركة في المناقصات. "

هذا وبحسب الموقع - غلوبس الاقتصادي- تشمل مشاريع الشراكة التي انشات من خلال مكتب ابو ظبي للاستثمار (ADIO) تخطيطـ ، انشاء ، تمويل وصيانة ثلاثة مدارس واستبدال 140 الف مصابيح شوارع في انحاء الامارات الى مصابيح تستعمل تقنية LED التي توفر بالطاقة. 

واضاف موقع i24news  أن  المستثمرون المحتملون الذين يريدون المشاركة في جزء من المناقصات يمكنهم تقديم طلب رغبة بالمشاركة الى Expression of Interest للمشاركة في المشروعين.

هذا وتقع المدارس الثلاثة في المشروع الاول بمدينة زايد وهي مدارس حديثة تتسع لنحو 5,360 ، وانشئت المدارس بالتعاون بين مكتب ابوي ظبي للاستثمار وقسم التربية والعلوم لمدينة ابو ظبي (ADEK) ، والمشروع يوفر للطلاب امكانيات الوصول الى بيئة علمية متقدمة ونوعية والى منشآت متطورة, والعقد المقترح يشمل فترة امتياز لـ22 عاما والتي تشمل فترة بناء وتشييد لمدة 24 شهرا وفترة صيانة لمدة 20 عاما  .

اما المشروع الثاني PPP LED Street Lighting الذي يتم خلاله استبدال 140 الف مصباح كهربائي في كافة انحاء الامارات بمصابيح تعتمد على تقنية LED التي توفر بالطاقة، وسيؤدي لخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 76% ، وهذا سيؤدي الى خفض تكلفة الاضاء بـ 190 مليون دولار، المناقصة تعتمد على اتفاق امتياز يستمر 12 عاما مع قسم البلديات والمواصلات.

واختتم الموقع تقريره بان فتح المناقصات للشركات الاسرائيية هو جزء من استمرار تثبيث مكتب ابو ظبي للاستثمار نفسه في السوق الاسرائيلي، والذي انطلق رسميا الاسبوع الماضي خلال حفل افتتاج شارك به المئات من المبادرين وكبار رجال الاعمال الاسرائيليين  ...

 

اعلام العدو

موقع i24news  العبري 

شارك