القائمة الرئيسية

العميد سريع: قواتنا تعد العدة لتنفيذ عمليات نوعية باسم الشهيد الصماد

20-04-2021, 09:33 العميد يحيى سريع
موقع اضاءات الاخباري

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن القوات المسلحة تعد العدة لتنفيذ عمليات عسكرية نوعية باسم الرئيس الشهيد صالح الصماد.

ولفت سريع في تصريح له في الذكرى الثالثة لاستشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصَّماد إلى أن "هناك عمليات عسكرية مقبلة باسم الرئيس الشهيد صالح الصماد بانتظار إشارة القيادة لتحديد الزمان والمكان المناسبين"، مضيفاً أن "دماء الرئيس الصماد أصبحت وقوداً لصورايخنا وطائراتنا المسيرة ومحفورة في قلوب شعبنا وقواتنا المسلحة".

ووفق سريع، فقد "كان للرئيس الشهيد صالح الصماد الأثر البارز في إعادة القوات المسلحة اليمنية إلى الجاهزية ودماؤه لن تُنسى ولن تذهب هدراً". 

وكان المجلس السياسي الأعلى للشعب اليمني قد أعلن في نيسان/أبريل عام 2018، استشهاد رئيسه إثر غارة للتحالف السعودي على محافظة الحديدة، وقال المجلس إن "جريمة اغتيال الصماد لن تمر من دون ردّ مزلزل وموجع، وعلى أمراء العدوان أن يفهموا أنهم سيدفعون الثمن غالياً".

 

وأكد زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي حينها، أنّ المساعدة الأميركية في اغتيال الرئيس صالح الصماد كانت أساسية في العملية، مشيراً إلى أنّ الهدف من هذه العملية هو التأثير على التلاحم السياسي بين المكونات.

 

ومطلع هذا الشهر، أيّدت الشعبة الجزائيّة الاستئنافيّة المتخصّصة، في محافظة الحديدة في اليمن، حكماً ابتدائيّاً بإعدام 16 متّهماً باغتيال رئيس المجلس السياسيّ الأعلى صالح الصمّاد ومرافقيه.

شارك