القائمة الرئيسية

وزير الدفاع الإسرائيلي غانتس : محاولة إسقاط الصاروخ السوري كانت فاشلة و الجيش فتح تحقيقا لتحديد سبب الفشل

22-04-2021, 22:09 وزير الدفاع بيني جانتس
موقع إضاءات الإخباري

 

فلسطين المحتلة 

تحت عنوان " غانتس يعترف بأن محاولة إسقاط الصاروخ السوري كانت 'فاشلة'" نشر موقع يديعوت أحرونوت تقرير نقل فيه تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي غانتس .

وبحسب التقرير فان وزير الدفاع  قال :" إن الجيش الإسرائيلي بدأ تحقيقا لتحديد سبب فشل اعتراض صاروخ أرض جو SA-5 ، الذي انفجر في الجو بالقرب من مفاعل نووي."

ليضيف التقرير أن  وزير الدفاع بيني جانتس يوم الخميس اعترف  بأن محاولة إسقاط صاروخ سوري ،  الذي أطلق قبل ساعات وانفجر في الجو بالقرب من المفاعل النووي الإسرائيلي ، "باءت بالفشل".

واضاف التقرير انه وبحسب الجيش الإسرائيلي :" الصاروخ الذي  أطلقته القوات السورية صاروخ أرض-جو من طراز SA-5 على طائرات إسرائيلية ليلا ، لكنه حلق فوق هدفه ليصل إلى منطقة ديمونة ، على بعد 200 كيلومتر (125 ميلا) جنوب الحدود السورية. ولم يصب الصاروخ المفاعل وسقط على بعد 30 كيلومترا. "

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي غانتس خلال مؤتمر صحفي عرض فيه خططه لإصلاح نظام إعادة تأهيل قدامى المحاربين في جيش الدفاع الإسرائيلي ،

هذا وقد سُئل وزير الدفاع عن إطلاق الصاروخ طوال الليل. فاجاب وزير الدفاع إن "الجيش الإسرائيلي تصرف [في سوريا] ضد الأصول ، وهو أمر حيوي لشن هجوم محتمل على دولة إسرائيل" ، مضيفًا أنه ردًا على ذلك ، "تم إطلاق صاروخ SA-5 المضاد للطائرات وعبر الحدود.

مضيفا أنه :" كانت محاولة هناك لاعتراضها لكنها باءت بالفشل ". وقال جانتس إن الجيش فتح تحقيقا لتحديد سبب فشل الاعتراض.

حيث قال :"في معظم الحالات نرى نتائج أخرى ، إنها قصة أكثر تعقيدًا بعض الشيء. كما قلت ، سوف نتحرى ونمضي قدمًا."
 

اعلام العدو

يديعوت أحرونوت 

شارك