القائمة الرئيسية

مستوطنو غلاف غزة : إطلاق النار ذكرنا بأشياء أردنا أن ننساها..كانت ليلة عاصفة ولم ننم

24-04-2021, 20:35 مستوطنو غلاف غزة
موقع إضاءات الإخباري

 

 

فلسطين المحتلة 

عين على العدو 

  أعاد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة الليلة الماضية إلى سكان مستوطنات غلاف غزة ذكريات الأوقات الصعبة التي كان يمر بها السكان خلال كل جولة تصعيد.

 واحتج مستوطنو الغلاف على التعليمات المتضاربة التي تلقوها في وقت قصير، مطالبين بحل يسمح بهدوء دائم، بحسب ما أفاد موقع "والا" العبري.

ميراف كنعان من سكان كيبوتس عين حشلوشة وصفت التصعيد في الجنوب قائلة "كانت ليلة عاصفة، لم ننم. كان هناك الكثير من الانفجارات وصافرات الإنذار. ذكّرنا بأشياء أردنا أن ننساها. الجميع أدرك بالأمس أن الصواريخ والخطر لا يزالان هنا".  

وأضافت "هذه الطريقة التي تتدحرج من جولة إلى أخرى، أفلست"، مطالبة "الحكومة بحل طويل الأمد حتى لا تتكرر جولات جديدة من هذا القبيل". وتابعت القول "إن إزالة التعليمات بعد ساعتين، تُذكرنا بالتعليمات في كورونا، التي لا معنى لها ". حسب وصفها.

  أما أفيفا فولد، من سكان نتيف هعسارا قالت إن هذه الأحداث تعيدنا إلى التصعيد السابق مع غزة، لقد سمعت دوي الإنذارات والانفجارات في كامل مستوطنات الغلاف، نطالب الحكومة بوقف هذا فورا.

 

وكان الجيش الإسرائيلي طالب سكان الغلاف بالبقاء بالقرب من المناطق المحمية، ووقف الأعمال الزراعية في المناطق المجاورة للسياج الحدودي، ووقف جميع الأنشطة التعليمية وإغلاق شاطئ زكيم.

وبعد ساعة وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه بعد تقييم الوضع في المنطقة القيادة الجنوبية تقرر عدم تطبيق قيود على الجبهة الداخلية في غلاف غزة.

وكانت قناة كان العبرية ذكرت  صباح اليوم السبت، أن 36 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف الليلة الماضية.   وقال المتحدث باسم الجيش إن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض 6 صواريخ من أصل 36 صاروخاً، فيما سقط الباقي في أماكن مفتوحة، دون وقوع إصابات.   وأضاف المتحدث باسم الجيش، أن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت عددًا من الأهداف في قطاع غزة، ردًا على إطلاق رشقات صاروخية باتجاه جنوب البلاد.

شارك