القائمة الرئيسية

بعد الامتناع عن الرد على صواريخ المقاومةالفلسطينية... الجيش الإسرائيلي يتعرض لانتقادات لاذعة

26-04-2021, 16:01 المقاومة الفلسطينية
موقع إضاءات الإخباري

 

فلسطين المحتلة 

عين على العدو 

تعرضت قيادة الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية لحملة انتقادات لاذعة، تصدرها سكان مستوطنات غلاف غزة، على خلفية تعرضهم للقصف من قبل المقاومة الفلسطينية في القطاع، وامتناع الجيش الإسرائيلي عن الرد.

 ونقلت قناة كان العبرية صباح اليوم عن عوفر ليبرمان، وهو مدير زراعي في كيبوتس نير عام قوله: "ذروة المفارقة - إنهم يرسلون إلينا الصواريخ ونحن الآن نقطف الموز ونرسل المحصول إلى غزة".

كما نقلت القناة 12 العبرية، عن الدكتور إيريز بارنباوم مدير مستشفى أسوتا في أسدود قوله: "لسوء الحظ، تشكل لدينا مفهوم بأنه من غير المتوقع أن يحدث تغيير في الواقع في الجنوب خلال السنوات القادمة".

 

كما هاجم المنسق السابق لعمليات الحكومة الجنرال "إيتان دانغوت" قيادة الجيش، معتبراً أن حماس تجاوزت الخط الأحمر، ومن الآن فصاعدا يجب أن يكون الرد مختلفًا تمامًا.   من جهته انتقد الصحفي الإسرائيلي ماندي ريزل ردود الجيش الإسرائيلي على هجمات غزة بالقل، "إذا لم يرد الجيش "الإسرائيلي" الليلة على استمرار إطلاق الصواريخ، فسنصل إلى مرحلة 50 عاما من إطلاق صواريخ القسام".

  وحول قرار الجيش اغلاق بحر غزة، أشار الصحفي الإسرائيلي نوعم أمير مستهزئا، إلى أن الجيش الإسرائيلي بعد ثلاث أيام من توالي إطلاق الصواريخ، رد الليلة بإغلاق منطقة الصيد في بحر غزة بشكل كامل. 

 

هذا وخشية من التصعيد فقد قررت بلدية سديروت تأجيل مراسم إحياء الذكرى الخامسة والثلاثين لكارثة تشيرنوبيل المزمع إجراؤها ظهرًا. 

هذا وقد تم رصد ردود فعل المستوطنين على مواقع التواصل الإجتماعي حول اطلاق الصواريخ :

"نحن مستيقظون وحكومتنا وجيشنا في سبات عميق"..

" نحن نخشى أن نرد حتى لا نتلقى مزيداً من الصواريخ".

" السياسيون جيدون في الكلام لكنهم كاذبون في الفعل".

"إذا رد جيشنا على الصواريخ فأنا سأستقيل من الحياة"

" منذ عامين ونصف ونحن على هذا المنوال"

" لربما ينكرون أن هناك إطلاق صواريخ كي لا يضروا للقصف في غزة".
 

شارك