القائمة الرئيسية

فيديو متداول للحظة سقوط الصاروخ الصيني التائه في الهند

05-05-2021, 14:26
موقع اضاءات الاخباري

تداولت وسائل إعلام مقطعاً إدعت أنه لسقوط الصاروخ الصيني التائه في الهند و مشيرة إلى أن الصاروخ خلف الكثير من الضحايا...وهذا خبر عار عن الصحة .

ولكن ما حدث مع الصاروخ الصيني هو أنه خرج عن السيطرة ويدور حاليا في مدار الأرض، ومن غير المعروف بعد مكان أو زمان سقوط حطامه نحو الأرض، حتى إعداد هذا التقرير.

وكانت الصين أطلقت الخميس الماضي الصاروخ "لونغ مارش 5B" إلى الفضاء حاملاً المكون الأول لمحطة الفضاء التي تبنيها بكين لتصبح الثانية بعد محطة الفضاء الدولية.

 

الجدير بالذكر أن الصاروخ  يحمل "الوحدة الرئيسية" التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في المحطة الفضائية الدائمة التي تهدف الصين إلى استكمالها بنهاية عام 2022، وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم "تيانخه" أي "تناغم السماوات" على متن الصاروخ "لونغ مارش 5B"، وهو أكبر الصواريخ الصينية، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

 

هذه الوحدة واحدة من ثلاثة مكونات رئيسية لما ستصبح أول محطة فضائية تطورها الصين لتنافس المحطة الفضائية الدولية، وهي المحطة الوحيدة العاملة حالياً في مدار حول الأرض.

 

لكن الإثنين نشر موقع Space News تقريراً قال فيه إن الصين فقدت السيطرة على الصاروخ الضخم بعد أن أوصل الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء إلى موقعها، والمقصود هنا أن الصاروخ أتم مهمته بنجاح، ولكن المشكلة أن بكين فقدت السيطرة على الصاروخ فتركته يدور حول الأرض.

 

فيديو تناقله رواد التواصل الإجتماعي  على أنه لسقوط الصاروخ الصيني على الهند وهذا غير صحيح  : 

 

 

شارك