القائمة الرئيسية

نيابة الإحتلال تقدّم لائحة اتهام ضد الشيخ كمال الخطيب

27-05-2021, 11:56
موقع اضاءات الاخباري

قدّمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم، لائحة اتهام بحق الشيخ كمال الخطيب، إلى محكمة الصلح في الناصرة.

 

وفي وقت سابق، قال طاقم الدفاع عن الشيخ الخطيب، إن النيابة العامة أبلغتهم، أن «المستشار القضائي للحكومة، أعطى الموافقة على تقديم لائحة اتهام، طالباً تمديد الإعتقال حتى نهاية الإجراءات القانونية بحق رئيس لجنة الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، كمال الخطيب».

واتهمت النيابة العامة الخطيب، «بالتحريض على الإرهاب والعنف وتأييد تنظيم إرهابي». في المقابل، قال طاقم الدفاع إن «لائحة الإتهام غير قانونية»، وإن ما يحدث هو «ملاحقة سياسية».

إلى ذلك مددت المحكمة اعتقال الشيخ حتى يوم الأحد، بناءً على طلب النيابة، حتى الإنتهاء من الإجراءات القضائية.

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية محلية، قال المحامي حسان طباجة، من طاقم الدفاع، إن «المحكمة قدّمت لائحة اتهام ضد الشيخ كمال خطيب. رافقنا الشيخ بالتحقيقات الأمنية. الشرطة والمخابرات حققت معه بتهم تتعلق بأمن الدولة، واليوم النيابة تقدّم ضده لائحة اتهام بتهم مختلفة تماماً. تهم تتعلق بحرية التعبير عن الرأي. وُجّهت للشيخ تهمة التحريض على العنف. قراءة لائحة الإتهام تُظهر أن الكلمات المنسوبة إلى الشيخ التي لا ننكرها ولكن قد نختلف بترجمتها، بعيدة كل البعد عن التحريض على العنف أو الإرهاب. هي كلمات سياسية دينية ليس الشيخ وحده من يؤمن بها، وانما الآلاف من أبناء شعبنا. خطير جداً أن تحوّل عقيدتنا وأفكارنا التي نؤمن بها، والتي لا توجد أمامنا إمكانية إلا أن نعبّر عنها أمام شعبنا، أن تتحول إلى تهمة لنا. وأي تهمة، تهمة عنف، بينما الطرف الآخر الذي يدعو إلى العنف بشكل صريح وليس بشكل مبطّن، يعتبر كلامه ضمن الحرية المسموح بها».

شارك