القائمة الرئيسية

مقاطعة قناة العربية ..عنوان حملة لمغردين سعوديين..والسبب

07-06-2021, 16:20 قناة العربي السعودية
موقع اضاءات الإخباري

أثارت قناة العربية السعودية  التي تبث من مدينة دبي الإماراتية، غضباً واسعاً بين السعوديين بعد استضافتها النائب في البرلمان الأردني، عمر عياصرة والمعروف بهجومه على المملكة.

وتصدر وسم  #مقاطعه_العربيه_مطلب_وطني، الذي دشنه ناشطون سعوديون، التريند الأول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغرد عبره اللواء السعودي المتقاعد عبدالكريم الرميان قائلاً: (قناة العربية تستضيف هذا المرتزق عمر عياصرة الذي باستمرار يهاجم السعودية ورموزها).

ونشر الرميان تغريدة سابقة لعياصرة قبل أعوام جاء فيها (انا منحاز للسعودية ضد محمد بن سلمان ….وارى ان رحليه حاجة سعودية ضرورية قبل ان تخسر الرياض اكثر فاكثر).

وشدد الرميان على مقاطعة قناة العربية قائلاً: (استطاع أبناء وبنات الوطن اخضاع دولة عن طريق المقاطعة الشعبية لمنتجاتها، الا نستطيع تأديب هذه القناة !!).

وأشار الرميان إلى أن السعوديين أعطوا قناة (العربية) أكثر من فرصة لتعديل مسارها ولكن لا حياة لمن تنادي، كما قال.

وقال الكاتب السعودي تركي الشلهوب: (عبدالعزيز الطريفي خير من وصف هذه القناة بقوله: لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوّة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها.)

وسخر الناشط إياد الزهراني في تعليقه، وكتب: (لويجتهدون شوية بينقلون خطابات عبدالملك الحوثي مباشر!! الاعلام لم يعد له معنىٰ فلم نعد نعرف من ضدنا ومن هو معنا).

ورأى عيسى العتيبي أن المشكلة لا تقتصر على قناة العربية فقط، بل مجموعة قنوات mbc بأكملها، وقال في تغريدته عبر الوسم: (القضية ليست في قناة العربية فقط ..المشكلة نجدها في جميع قنوات مجموعة MBC حتى ان MBC3 تحتوي افلام كرتونية مليئة بالإلحاد والعياذ بالله .. الواضح ان هذا منهج مقرر لهدم الدين والقيم والمبادئ والأسرة والدولة وإذا لم تكن هذه هي الخيانة العظمى فماهي إذن ).

وتساءل آخر حول دور وزارة الإعلام في السعودية، وكتب: (أين وزارة الاعلام؟ أين وزير الاعلام؟ أين مالك هذه القنوات؟ لم تكتف قناة العربية بعدم الدفاع عن الوطن بل غيبت المواطن عن العمل فيها وجلبت أعداد الوطن وأعلنت الأعداء على السعودية ووفرت لهم منبر للهجوم على السعودية ودفعت لهم معقول هذه قناة سعودية!).

وأعاد مغرد باسم رائد، نشر خبر كانت قد أورده موقع (العربية) حول الشذوذ الجنسي، وكتب تعقيباً عليه: (جانب من مشروع قناة العربية لافساد الناس تنقل للناس “دراسة علمية ” للترويج للشذوذ وتقول للناس انه كلام علمي ان الشذوذ فطرة ولتهوين الفساد عند الناس القناة مشروع قذر بأموالنا من السعودية للاسف).

 

 

شارك