القائمة الرئيسية

مصدر ملكي يكشف المزيد من التفاصيل المشوقة عن اسم ابنة الأمير هاري وميغان ميركل "ليليبيت"

08-06-2021, 14:38 الأمير هاري والملكة اليزابيث
صحيفة ذا ميرور

ذكر تقرير حصري لصحيفة ذا ميرور البريطانية أن الأمير هاري قد سبق أن ناقش مسألة منح ابنته اسم الملكة، أو جزء منه، خلال محادثات قديمة حول عائلته مستقبلية حتى قبل لقاءه بزوجته ميغان ماركل.

الملكة اليزابيث

وكان دوق ساسكس الأمير هاري قد أبلغ جدته المحبوبة برغبته في استخدام اسمها – أو على الأقل جزء منه – لتسمية ابنته المستقبلية تينما بها وتخليدا لذكراها.

وفي الحقيقة، إن قرار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بتسمية ابنتهما المولودة حديثا "ليليبيت"، والتي ستعرف بشكل عام باسم ليلي، تيمنا بلقب الملكة إليزابيث والذي أطلقه عليها جدها جورج الخامس عندما كانت طفلة بعد أن واجهت مشكلة في نطق كلمة إليزابيث، جعل الملكة تشعر بسرور كبيرة.

كما ويأمل المطلعون على أمور القصر الملكي البريطاني أن "تقطع هذه الأخبار المبهجة شوطاً طويلاً" للبدء في المساعدة في شفاء العلاقة الممزقة بين الأمير هاري وعائلته، وذلك بعد أن أمضى الأشهر القليلة الماضية في اتهام الأسرة بالعنصرية والتخلي عنه في المقابلات التلفزيونية بعد تركه للحياة الملكية والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته ميغان ماركل.

وقال مصدر ملكي: "لطالما تمتع هاري بعلاقة رائعة مع جدته، مما يجعل الأمر أكثر غرابة أنه بذل قصارى جهده لتهديد العلاقة على مدى العامين الماضيين. لقد كانوا قريبين من بعضهما البعض بشكل لا يصدق، فقد شاركوا بعض المحادثات العميقة والشخصية للغاية عندما كان هاري يكبر، والتي استمرت بالفعل حتى وقت قريب جداً.

الأمير هاري

وفي الحقيقة حسب المصدر الملكي "لم يخف الأمير هاري أبدا رغبته في تكوين أسرة خاصة به، وغالباً ما كان يتحدث عن أنه سيكون من الرائع أن يرزق بولد وفتاة، والتي يمكن أن يسميهما على اسم أهم سيدتين في حياته، الملكة ووالدته الأميرة ديانا. ولكن يبدو أنه قد تلاعب بفكرة إعطاء ابنته المستقبلة اسم والدته، لكنه كان حذرا من الاهتمام الذي سيجلبه ذلك بلا شك إلى الفتاة الصغيرة، ولم يرغب أن تكون حياتها مثل حياة والدته".

وأضاف المصدر: "في النهاية، ذكر هاري اسم ليليبيت لميغان، عندما كانوا يناقشون الأسماء المحتملة لأطفالهم وأعجبتها الفكرة، إنه تكريم مناسب للملكة ويأمل الكثير من الناس في أن يتسبب ذلك في تقريب الأسرة الملكية من بعضها البعض من جديد".

كما وقالت بعض المصادر أيضا أن الملكة إليزابيث، التي لديها العديد من الأحفاد وأحفاد الأحفاد الذين يحملون اسمها إليزابيث كأسمائهم الوسطى، بما في ذلك ابنة اللأمير ويليام وكيت، شارلوت، التي تحمل الاسمين الأوسط إليزابيث ديانا، اعتقدت أن التكريم لها ولوالدة هاري كان "فكرة جميلة".

بالإضافة إلى ذلك، أكدت المصادر أن هاري وميغان لم يطلبا إذناً رسمياً من الملكة اليزابيث لاستخدام لقبها الشخصي، لكنهما أبلغوها لذلك بانفراد قبل إعلان وصول طفلتهم الجديدة إلى العالم.

والجدير بالذكر أن لقب " ليليبيت" كان أيضاً أحد الأسماء الحنونة (أسماء الدلع) التي استخدمها دوق إدنبرة الراحل لمناداة زوجته الملكة اليزابيث لمدة 73 عام، حتى أن الملكة قد وقعت بلقب ليليبيت على البطاقة التي تركتها فوق نعش الأمير فيليب قبل شهر أبريل الماضي.

شارك