القائمة الرئيسية

حماس ترفض ضغوطات "الإعمار" مقابل ملف الأسرى.. أبو مرزوق: الأسرى مقابل الأسرى

10-06-2021, 09:45 حركة حماس
موقع اضاءات الاخباري

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، الأربعاء إن قضية "الأسرى على رأس الأولويات لدى قيادة حماس"، مشدداً على أن الحركة لن تخضع لأي ضغوط في ملف الجنود الأسرى، إذ تحتفظ الحركة بأربعة أسرى من الجنود الإسرائليين.

 

وقال أبو مرزوق، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لن تجدي نفعاً أي ضغوط على حماس في ملف الجنود الأسرى، سواء كانت ضغوطاً من أجل إعادة الإعمار أو القضايا المعيشية لأهلنا في غزة".

 

وأضاف، في المناسبة نفسها: "موقف الحركة كان ولا يزال: الأسرى مقابل الأسرى".

تغريدة أبو مرزوق تأتي بعد أيام قليلة من موقف مماثل أدلى به نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مروان عيسى، في أول ظهور إعلامي له عبر وثائقي "ما خفي أعظم" على قناة "الجزيرة" القطرية، قال فيه إن الحركة "تمتلك حالياً أوراق مساومة لإنجاز صفقة تبادل أسرى مُشرفة" مع إسرائيل.

 

وقال عيسى: "ملف الأسرى الفلسطينيين هو الأهم حالياً على طاولة كتائب القسام والمقاومة، وهذا يعني أن هناك جهداً يوازي هذا الملف مهما كانت الأثمان".

 

كما شدّد على أن ملف الأسرى "سيكون الصاعق والمفجّر للمفاجآت القادمة".

 

المتحدث  تابع أن"رجالنا في وحدة الظل (المُكلفة بالاحتفاظ بالجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة) على رأس عملهم ويحافظون على الأسرى الذين بين أيدينا حتى هذه اللحظة".

 

وأوضح عيسى أنه "لا يمكن تضييع مزيد من الوقت، ونحن نرى معاناة أهالي أسرانا في السجون، وحجم الإجرام الإسرائيلي بحقهم"

شارك