القائمة الرئيسية

الملا برادر يظهر ويوضح في فيديو سبب غيابه عن الظهور

16-09-2021, 15:34
موقع إضاءات الإخباري

نفى رئيس الوزراء الأفغاني بالوكالة، الملا عبد الغني برادر، إصابته بجروح بعد انتشار شائعات بشأن إصابته في "اشتباكات بين فصائل متنافسة" في حركة طالبان الأسبوع الماضي، وأوضح أنه في صحة جيدة، وفسر سبب غيابه عن الظهور بتواجده خارج كابول.

 

فقد ظهر المسؤول البارز في حركة طالبان الملا عبد الغني برادر، في فيديو نشره المكتب السياسي للحركة في العاصمة القطرية الدوحة، رداً على أخبار انتشرت على نطاق واسع بخصوص إصابته جراء إطلاق النار بين مؤيديه وأنصار شبكة حقاني، وفق ما نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

في مقطع الفيديو، نفى الملا عبد الغني برادر صحة التقارير عن صراع داخلي وانقسامات داخل الحركة.

 

رداً على سؤال حول ما إذا كان قد أصيب، قال برادر "لا، هذا ليس صحيحاً، أنا بخير وبصحة جيدة". وأضاف "كنت خارج كابول ولم يكن لدي اتصال بالإنترنت للرد على الأخبار الكاذبة".

 

 

كما أظهر المقطع القصير، الذي نشره المكتب السياسي لطالبان في الدوحة على تويتر، برادر جالساً على أريكة بجوار مذيع في التلفزيون الحكومي، ويبدو أنه يقرأ من ورقة.

 

عن العلاقات داخل طالبان، قال الملا عبد الغني برادر: "الحمد لله نتمتع بعلاقات طيبة مع بعضنا البعض ونحترم بعضنا البعض. علاقاتنا أفضل من الأسرة".

 

إذ كان برادر أول مسؤول بارز في طالبان يتواصل مباشرة مع رئيس أمريكي، حين تحدث هاتفياً مع دونالد ترامب في عام 2020. وقبل ذلك، وقع نيابة عن طالبان اتفاق الدوحة بشأن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

يأتي الفيديو الجديد بعد أن قال مسؤولون في طالبان لـ"بي بي سي" إن أنصار برادر اشتبكوا مع فصيل موال لخليل الرحمن حقاني، وزير شؤون اللاجئين وهو شخصية بارزة في شبكة حقاني.

 

قالت المصادر إن الخلاف اندلع، لأن برادر كان غير راضٍ عن تشكيلة الحكومة المؤقتة. وتفيد تقارير بأن أصل الخلاف يرجع إلى انقسامات حول من يجب أن يُنسب له الفضل في انتصار طالبان في أفغانستان.

 

 

شارك