القائمة الرئيسية

الأمير هاري يكشف وصية من جده الأمير فيليب بخصوص أفغانستان..

20-09-2021, 09:40
موقع إضاءات الاخباري

 قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها إن الأمير البريطاني هاري كشف عن وصية أوصاه بها جده الأمير الراحل فيليب تخص الأوضاع في أفغانستان.

الأمير هاري قال إن وصية الأمير فيليب له لا تنسى، وقد أوصاه بوصية قبل سفره  مباشرة إلى أفغانستان ضمن مسيرته العسكرية.

حيث قال الأمير هاري البالغ من العمر 37 عاماً، إن الأمير فيليب قال له أثناء ذهابه إلى أفغانستان، وذلك في برنامج وثائقي جديد: "تأكد من أنك ستعود حياً من هناك"، تابع الأمير هاري أنه بعدما عاد من أفغانستان لم يكن هناك نقاش عميق دار بينه وبين جده فيليب سوى أن قال له الأخير: "إذاً لقد نجحت وعدت، كيف كان الأمر هناك؟". وخدم الأمير هاري مرتين في أفغانستان عامي 2008 و2012 /2013.

في المقابل قال الأمير هاري إن الأمير فيليب "كان مستمعاً جيداً، وكان يمتلك مهارة منح فرصة جيدة لمشاركة ما تود مشاركته من معلومات".

يذكر أن هاري أمضى 10 سنوات في الجيش البريطاني وترقى إلى رتبة نقيب، لكنه جُرد من ألقابه العسكرية بعد تركه الخدمة الملكية للعيش في الولايات المتحدة مع زوجته ميغان ميركل.

يأتي ذلك في الوقت الذي أمر فيه قاض في المحكمة العليا بلندن بإغلاق وصية الأمير فيليب، الزوج الراحل لإليزابيث ملكة بريطانيا، والإبقاء على خصوصيتها لمدة 90 عاماً على الأقل من أجل الحفاظ على كرامة الأمير.

يذكر أن فيليب دوق أدنبره الذي استمر زواجه بملكة بريطانيا (95 عاماً) لأكثر من سبعة عقود، توفي في قلعة وندسور، غربي لندن يوم التاسع من أبريل/نيسان عن 99 عاماً.

التزاماً باتفاقية يعود تاريخها إلى عام 1910، قال القاضي أندرو مكفارلين، رئيس قسم الأسرة بالمحكمة، إنه وافق على أن تظل وصية فيليب مغلقة "وإنه لا ينبغي أخذ نسخة من الوصية للتسجيل أو الاحتفاظ بها في ملف بالمحكمة".

من جانبه، قال مكفارلين في حكم نُشر يوم الخميس: "الانتشار الإعلامي الذي من المرجح أن تجتذبه الوصية سيكون كبيراً جداً ويتعارض تماماً مع هدف الحفاظ على كرامة عضو الأسرة الملكية".

شارك