مادورو خلال تقليده سفير سوريا لدى كراكاس: سأزور سوريا قريباً
أخبار وتقارير
مادورو خلال تقليده سفير سوريا لدى كراكاس: سأزور سوريا قريباً
19 كانون الثاني 2022 , 15:27 م

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه سيزور سوريا قريباً للاحتفال مع الشعب السوري وقيادته بجو السلام، والاستقرار الذي تمكنت من الوصول إليه بعد مواجهتها للإرهاب خلال السنوات الماضية.


وقال مادورو خلال تقليده سفير سوريا لدى كراكاس خليل بيطار وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى بمناسبة انتهاء مهامه، إن منح الوسام للسفير بيطار يعكس الصداقة المشتركة، والإعجاب المتبادل بين شعبي فنزويلا وسوريا اللذين يتطلعان إلى السلام، والنمو الاقتصادي المشترك.


وعبّر الرئيس الفنزويلي عن إعجابه بتاريخ سوريا وبطولات شعبها، مشيداً بشجاعة الرئيس السوري بشار الأسد الذي قاد "مأثرة تاريخية" ضد الإرهاب والعقوبات الأميركية والتآمر الخارجي، بفضل مساعدة حلفائه مثل روسيا والصين وإيران والشعوب الأخرى المعادية للإمبريالية، وبدعم فنزويلا المعنوي والروحي.


وطالب مادورو باحترام حق سوريا في إعادة الإعمار وتحقيق الازدهار، مؤكداً أنها مركز الثقافات، واقترح فكرة إقامة معرض الاقتصاد والاستثمار في دمشق لجميع رجال الأعمال الفنزويليين والجالية السورية في فنزويلا للتأكيد على الاستعداد للمساعدة في إعادة الإعمار وكلف وزير الخارجية بالإعداد لذلك ودعوة رجال الأعمال.


من جهته شكر السفير بيطار في كلمة مماثلة مبادرة حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية والرئيس مادورو شخصياً على تقليده أرفع وسام يمنح للأجانب.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري