بعد مجازر تحالف العدوان في اليمن... سريع: ننصح الشركات الأجنبية في الإمارات بالمغادرة
أخبار وتقارير
بعد مجازر تحالف العدوان في اليمن... سريع: ننصح الشركات الأجنبية في الإمارات بالمغادرة
22 كانون الثاني 2022 , 10:28 ص

قال المتحدث باسم القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، إنَّه "بعد المجازر التي ارتكبها التحالف السعودي بحق شعبنا، ننصح الشركات الأجنبية في دويلة الإمارات بالمغادرة".

وأكَّد سريع، في تغريدةٍ في "تويتر"، أنَّ "الإمارات دويلة غير آمنة، ما دام حكّامها مستمرين في العدوان على بلدنا".

وفي السياق، أدان المجلس السياسي الأعلى في اليمن الصمت الدولي المخجل تجاه جرائم العدوان بحقّ الشعب اليمني.

وأكّد المجلس السياسي الأعلى في اليمن، في بيان له اليوم الجمعة، أن "مجازر قوى العدوان لن تمر من دون عقاب"، داعياً "الصامتين على المجازر إلى أن يبتلعوا ألسنتهم عندما يتعالى صراخ السعودية والإمارات ومستخدميهما".

ورأى أن "استهداف الاتصالات وقَطع اتصال اليمن بالعالم هدفهما ارتكاب مزيد من الجرائم بعيداً عن الإعلام"، معتبراً أن "السعودية والإمارات أجبن من المواجهة في ساحات الوَغى".

وتوجّه المجلس السياسي الأعلى إلى قادة قوى التحالف السعودي، بالقول "إذا ظننتم أنكم، عبر جرائمكم، ستُخضعون الشعب اليمني، فهذا بعيد المنال".

وأضاف "أنتم مجرد قتلة وأدوات قذرة للصهيوني والأميركي، ولا تملكون أخلاق رجال الحر.، وعلى الرغم من جرائمكم فإنكم ستُمنَون بالفشل، كما في السابق".

وشدّد المجلس السياسي الأعلى في اليمن على أن قوات "الجيش واللجان والطيران المسيّر في مقام ردع العدوان والحصار، وستردّ بقوة على كل المعتدين"، وأضاف أن عويلكم سيسمعه كل العالم عندما ينالكم بأس اليمن".

وقال عضو المجلس السياسي في حركة "أنصار الله"، محمد البخيتي، في حديث إلى الميادين، إنَّ "هدف الجريمة، التي أظهرت مدى بشاعة دول العدوان، هو إرهاب اليمنيين".

وأكَّد البخيتي أنَّه "مهما ارتكبت دول العدوان من مجازر، فهي لن تُركّع الشعب اليمني"، موضحاً أنَّ "هناك مئات الآلاف من اليمنيين يموتون بسبب الحصار، وهي الجريمة الأعظم".

وأضاف أنَّ "العالم لا يرى جريمة الحصار، والمجرمين الذين ارتكبوا المجازر سيندمون"، مبيّناً أنَّ "لا فائدة عسكرية لدول العدوان من المجازر التي تُرتكب بحقِّ اليمنيين".

وطالب البخيتي العرب بالتحرّك لوقف العدوان على الشعب اليمني، مشدِّداً على أنَّ "سكوت الشعوب العربية عن الجرائم أمرٌ سلبيٌّ، وسيؤدّي إلى كوارثَ بحقِّ هذه الشعوب".

وحمّل البخيتي "الولايات المتحدة وبريطانيا مسؤولية الوقوف وراء الحصار المفروض على اليمن".

المصدر: موقع اضاءات الاخباري