العدو الإسرائيلي يستنفر ويعلن التأهب على الحدود مع سوريا ولبنان...والسبب
عين علی العدو
العدو الإسرائيلي يستنفر ويعلن التأهب على الحدود مع سوريا ولبنان...والسبب
13 آذار 2022 , 12:12 م

رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب الأمني والعسكري على الحدود مع سوريا ولبنان، خشية رد إيراني على مقتل ضابطين إيرانيين في هجوم استهدف سوريا الاثنين الماضي.


وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أنه "بعد إعلان إيران أنها ستنتقم لمقتل اثنين من رجال الحرس الثوري في هجوم نُسب إلى إسرائيل هذا الأسبوع في سوريا، رفع الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة حالة تأهب في أنظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية وفي المخابرات".


ولفت إلى وجود "ازدحام في حركة الطائرات أمس السبت في الشمال".


كما أكدت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن "جهاز الأمن الإسرائيلي يستعد لمجموعة متنوعة من خيارات الرد الإيرانية، والتي يمكن أن تشمل صواريخ باتجاه شمالي البلاد، وهجوم على طول الحدود وحتى إطلاق طائرات بدون طيار باتجاه إسرائيل".


ويأتي الحديث الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب الأمني في الشمال، على خلفية تقارير أكدت أن "إسرائيل" هاجمت يوم الاثنين الماضي منطقة دمشق لأول مرة منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا. 


وبعد الهجوم، أفاد الجيش السوري بأن "إسرائيل ألحقت أضرارا بمصنع مدني، ما خلف الكثير من الدمار في مكانه، وقتل اثنين من المدنيين قتلا في الهجوم".


وأفادت هيئة البث الإسرائيلي الرسمي "كان"، أن "مستوى التأهب رفع بالذات في أوساط منظومات الدفاع الجوي وسلاح الجو وأجهزة الاستخبارات".


وبعد العدوان الإسرائيلي في سوريا، أعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، مقتل اثنين من ضباطه بقصف إسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق فجر الاثنين، متوعدا الاحتلال الإسرائيلي بدفع "ثمن جريمته" هما؛ "العقيد إحسان كربلائي بور والعقيد مرتضى سعيد نجاد".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري