استهداف القاعدة العسكرية التركية في العراق
أخبار وتقارير
استهداف القاعدة العسكرية التركية في العراق
22 أيار 2022 , 11:17 ص

أفادت وسائل إعلام عراقية باستهداف القاعدة العسكرية التركية في زليكان شمال محافظة نينوى بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة المفخّخة.


مصادر محليّة قالت إنّ الهجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة ألحق أضراراً بالقاعدة العسكرية للقوات التركية في قضاء بعشيقة شمال محافظة نِينوى.


من جانبها، أعلنت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان، على صفحاتها على مواقع التواصل، أنّ "الهجوم تمّ عبر مسيّرة أطلقت صواريخ على المعسكر ما أدّى الى وقوع أضرار بشرية ومادية".


بينما قال المقدم في شرطة نينوى ليث عماد، لوسائل إعلام، إنّه "يعتقد أنّ الهجوم الذي استهدف معسكر زليكان جرى عبر طائرة مسيّرة مفخخة".


وفي الإطار نفسه، أشار مسؤول حكومي في ناحية زليكان إلى "إصابة شخص واحد نتيجة الهجوم وهو متعاقد مدني عراقي يعمل داخل المعسكر"، فيما قالت مصادر أخرى من المنطقة أنّ "عدد الجرحى 3 وإصابة أحدهم، ويدعى خالد عبد الرحمن يونس، بليغة"، وأضافت أنّ "الهجوم جرى باستخدام ـ3 مسيرات مفخخة تمّ تفجيرها في سماء المعسكر".


ولاحقاً، تمّ الإعلان عن وفاة المتعاقد العراقيّ في المستشفى، ويعدّ هذا الاستهداف للقاعدة العسكرية، الأوّل الذي يتسبب بسقوط قتلى.


وتبنّت مجموعة تطلق على نفسها "أحرار سنجار" العملية ضد القاعدة التركية، والتي كانت تبنّت عدة عمليات إطلاق صواريخ واستهدافات جرت في وقت سابق.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري