الآلاف من شرطة الاحتلال يستعدون لتأمين “مسيرة الأعلام” في القدس و طلبات بالتصديق على تنظيم مسيرات استفزازية مماثلة في الداخل الفلسطيني المحتل.
عين علی العدو
الآلاف من شرطة الاحتلال يستعدون لتأمين “مسيرة الأعلام” في القدس و طلبات بالتصديق على تنظيم مسيرات استفزازية مماثلة في الداخل الفلسطيني المحتل.
24 أيار 2022 , 07:11 ص


شرطة الاحتلال تستعد لتأمين “مسيرة الأعلام” التي ينظمها المستوطنون في مدينة القدس الخميس القادم، وسط طلبات إضافية بالتصديق على تنظيم مسيرات استفزازية مماثلة في اللد والرملة وعكا، في الداخل الفلسطيني المحتل.

أكدت وسائل إعلام عبرية، استعداد شرطة الاحتلال الصهيوني لتأمين “مسيرة الأعلام” التي ينظمها المستوطنون في مدينة القدس الخميس القادم.

وقال موقع “واينت” العبري، إن “الشرطة تستعد للدفع بالآلاف من عناصرها وعناصر قوات حرس الحدود، لخلق منطقة عازلة بين المستوطنين المشاركين في المسيرة، ومحيط مسارها بالأحياء العربية، وفي منطقة باب العامود تحديدًا”.

وأضاف الموقع أن الشرطة “الإسرائيلية” تلقت طلبات بالتصديق على تنظيم مسيرات استفزازية مماثلة في اللد والرملة وعكا، في الداخل الفلسطيني المحتل، وسط مخاوف أمنية من تكرار أحداث العام الماضي، والتي أدت إلى حرب بين الاحتلال والفلسطينيين.

وكثفت شرطة الاحتلال من انتشار عناصرها في البلدات العربية بالداخل المحتل، بما في ذلك الطرق والشوارع الرئيسية.

وكانت شرطة الاحتلال قد أخطرت وزير أمن الاحتلال الداخلي، عومير بارليف، يوم الأحد، بأنها قادرة على تأمين المسيرة التي من المقرر أن تنطلق من الشق الغربي لمدينة القدس، مرورًا في باب العامود، ومنه إلى طريق الواد والحي الإسلامي داخل أسوار البلدة القديمة، باتجاه حائط البراق.

وقررت سلطات الاحتلال، الأربعاء الماضي، السماح لما يسمى “مسيرة الأعلام”، بالمرور من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بما فيها باب العامود، يوم 29.05.2022.

وتأتي مصادقة الاحتلال على السماح لمسيرة المستوطنين، بالتزامن مع دعوات أطلقها رئيس منظمة “لاهافا” المتطرفة، بنتسي غوبشتاين، إلى تفكيك قبة الصخرة، من أجل تدشين “الهيكل” المزعوم في ساحات المسجد الأقصى.

المصدر: إضاءات + الراية