أخبار وتقارير
تحالف العدوان السعودي يخرق الهدنة ويصادر سفينة مشتقات نفطية
4 حزيران 2022 , 08:35 ص
في خرق واضح من التحالف السعودي للهدنة في اليمن، والتي تم تمديدها أمس،
احتجز تحالف العدوان، بقيادة واشنطن السفينة "فوس باور"، التي تحمل 22,915 طناً من المازوت، و7,296 طناً من الديزل، ومنعها من الوصول إلى ميناء الحُديدة، على الرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.
وبذلك، يخرق التحالف السعودي الهدنة والتي تنصّ على "دخول 18 سفينة من سفن المشتقات النفطية لميناء الحُديدة"، و"وقف جميع العمليات العسكرية الهجومية، البرية والجوية والبحرية".
وأعلنت شركة النفط اليمنية، في الـ12 من أيار مايو/الماضي، احتجاز قوى التحالف السعودي السفينة النفطية "كورنيت"، والتي تحمل 29 ألف طناً من البنزين والديزل.
وفي وقتٍ سابق، قال المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية إنّ البوارج الأميركية وتحالف العدوان قرصنت سفن الوقود اليمنية
المصدر: موقع اضاءات الإخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
من يكتب قواعد المواجهة بين إيران وإسرائيل؟
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً